إسرائيل ستستخدم «كل الوسائل المتاحة» لمحاربة تفعيل «ستارلينك» في غزة

إسرائيل ستستخدم «كل الوسائل المتاحة» لمحاربة تفعيل «ستارلينك» في غزة

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، إن بلاده «ستستخدم كل الوسائل المتاحة» لمحاربة تفعيل خدمة «ستارلينك» في غزة، وذلك بعد تصريح الملياردير الأميركي إيلون ماسك أمس (السبت)، بأن الخدمة التابعة لشركته «سبيس إكس»، ستدعم خطوط الاتصالات في غزة مع «منظمات الإغاثة المعترف بها دولياً».

وكتب إيلون ماسك على منصة «إكس» (تويتر سابقاً) المملوكة له: «ستدعم ستارلينك تواصل منظمات الإغاثة المعترف بها دولياً في غزة»، قبل أن يرد عليه قرعي بقوله: «ستستخدم إسرائيل كل الوسائل المتاحة لها لمحاربة هذا الأمر».

وأضاف: «حماس ستستخدم الخدمة في الأنشطة الإرهابية. هذا الأمر لا شك فيه، نحن نعرف ذلك، وماسك يعرف ذلك جيداً أيضاً. حماس هي داعش».

وتابع: «ربما يكون ماسك على استعداد لجعل توفير هذه الخدمة مشروطاً بإطلاق سراح أطفالنا وأبنائنا وبناتنا وكبار السن المختطفين. كلهم! حتى ذلك الحين، سوف يقطع مكتبي أي علاقات مع ستارلينك».

ورد ماسك على تغريدة قرعي بقوله: «نحن لسنا ساذجين لهذه الدرجة. لم تطلب أي محطة في غزة اتصالاً عبر شركتنا. وإذا حدث ذلك، فسنتخذ إجراءات استثنائية للتأكد من أن خدمتنا تستخدم فقط لأسباب إنسانية بحتة. علاوة على ذلك، سنقوم بإجراء فحص أمني مع كل من الحكومتين الأميركية والإسرائيلية قبل منح الاتصال لأي محطة».

اقرأ ايضاً
مقطع فيديو يظهر تحرشا جنسيا بمتظاهرة إيرانية.. والسلطات تحقق

وعادت الاتصالات وخدمات الإنترنت في مناطق بقطاع غزة فجر اليوم، بعد انقطاع ليوم ونصف اليوم.

وقالت وكالة أنباء العالم العربي إنه بات بوسع المشتركين الآن إجراء اتصالات واستقبال رسائل على الهواتف الجوالة، مشيرة إلى ضعف في الخدمة.

ونُشرت خدمة الإنترنت عبر شبكة «ستارلينك» للأقمار الاصطناعية في أوكرانيا، بعيد بدء الغزو الروسي لهذا البلد في فبراير (شباط) 2022.

وفي سبتمبر (أيلول)، أعلن الملياردير الأميركي أنه منع العام الماضي، هجوماً أوكرانياً على قاعدة بحرية روسية من خلال رفضه طلب كييف تفعيل هذه الخدمة في البحر الأسود، بالقرب من شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.

إيلون ماسك (أ.ف.ب)

إيلون ماسك يضمن تفعيل الإنترنت عبر «ستارلينك» للمنظمات «المعترف بها» في غزة

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

والدا رهينة إسرائيلي-أمريكي يناشدان للتوصل لصفقة إطلاق سراح الرهائن في غزة

والدا رهينة إسرائيلي-أمريكي يناشدان للتوصل لصفقة إطلاق سراح الرهائن في غزة صدر الصورة، Courtesy التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *