المغرب: فتح تحقيق قضائي بشأن هجمات بالصحراء المغربية

المغرب: فتح تحقيق قضائي بشأن هجمات بالصحراء المغربية

أعلن الوكيل العام للملك (النائب العام) لدى محكمة الاستئناف بالعيون، كبرى مدن الصحراء المغربية، في بيان، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

وأضاف البيان أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون كلف فريق بحث القيام بالتحقيقات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

وخلص البيان إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث.

393322
حفرة في الأرض ناتجة عن سقوط قذيفة (فيسبوك)

كانت السلطات المحلية بإقليم السمارة في الصحراء المغربية قد أعلنت في وقت سابق أن أربعة انفجارات وقعت ليلة السبت – الأحد بمدينة السمارة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء المغربية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الانفجارات طالت حي لازاب وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران)، وأن المصابين بجروح خطيرة تلقوا الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفى بالعيون، وأن الشخص الثالث، الذي أصيب بجروح طفيفة، تمكن من العودة إلى منزله بعد تلقي الإسعافات الأولية في عين المكان، مشيراً إلى تسجيل أضرار مادية على مستوى منزلين.

اقرأ ايضاً
ما علاقة إيران بتعيين البحرين سفيرا لها في دمشق؟

393334
قوات موالية لجبهة البوليساريو (الشرق الأوسط)

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن هجمات لجبهة البوليساريو الانفصالية، التي ترعاها الجزائر. وقال موقع «اليوم 24» المغربي إن سبب الانفجارات التي وقعت في السمارة يعود لهجمات شنتها جبهة البوليساريو انطلاقاً من منطقة تفاريتي، وذلك في سابقة خطيرة استهدفت فيها أحياء سكنية.

وقال مصادر لـ«الشرق الأوسط»، إن «جبهة البوليساريو تلعب بالنار، وإن توجيه نيرانها نحو المدنيين هو عمل إرهابي جبان».

وفي غضون ذلك، قالت «وكالة الأنباء الصحراوية» التابعة لجبهة البوليساريو، إن وحدات من قواتها استهدفت مواقع القوات المغربية بقطاع المحبس، مخلفة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

393321
من شظايا الانفجار (فيسبوك)

وأوضح البلاغ العسكري رقم 900 الصادر السبت عن وزارة الدفاع الوطني أن مفارز متقدمة «من جيش التحرير الشعبي الصحراوي» استهدفت تخندقات الجنود المغاربة بمنطقتي أكرارة الفرسيك والشيظمية، كما تم استهداف القوات المغربية بمنطقة أميطير لمخينزة بقطاع المحبس.

وقال المصدر ذاته إن ميليشيات الجبهة ركزت هجماتها في وقت سابق مستهدفة مواقع القوات المغربية بقطاعي السمارة والمحبس وبمناطق خنكة حورية وسبخة تنوشاد.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

والدا رهينة إسرائيلي-أمريكي يناشدان للتوصل لصفقة إطلاق سراح الرهائن في غزة

والدا رهينة إسرائيلي-أمريكي يناشدان للتوصل لصفقة إطلاق سراح الرهائن في غزة صدر الصورة، Courtesy التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *