الخدمات في قطاع غزة
الخدمات في قطاع غزة

الخدمات في قطاع غزة تقترب من الانهيار _ الأمم المتحدة

الخدمات في قطاع غزة تقترب من الانهيار

أكدت الأمم المتحدة اليوم، أن الخدمات في قطاع غزة، تقترب من نقطة الانهيار، ما لم يتم إدخال الوقود إلى القطاع الذي يواجه عدوانا إسرائيليا متواصلا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال ينس ليرك المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في إفادة صحفية، إن شاحنات الإغاثة التي دخلت القطاع حتى الآن، وعددها 569 شاحنة، لم تحمل أي منها وقودا.

وفي نفس السياق، كشف كريستيان ليندميير المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية عن إغلاق مزيد من المرافق الصحية، بسبب نفاد الوقود، داعيا إلى رفع القيود عن الإغاثة الطبية أيضا.

كما لفت إلى أن بعض الأطباء يجرون عمليات جراحية، بينها عمليات بتر أطراف، دون تخدير. وقال إن عددا من العاملين في مجال الرعاية الصحية لقوا حتفهم أثناء توليهم رعاية المصابين والمرضى.

وكان مارتن جريفيث منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة قد قال الأسبوع الماضي إن هناك تقدما في المفاوضات المتعلقة بالسماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة الذي يرزح تحت حصار مطبق، دون الخوض في تفاصيل.

وكان أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة قد طالب مؤخرا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، وشدد على ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك العاملون في المجالين الإنساني والطبي، وضرورة السماح بدخول الإمدادات والخدمات الأساسية ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى القطاع بشكل آمن وعلى نطاق يتناسب مع هذا الوضع المأساوي.

المصدر: صحيفة العرب القطرية +قطرعاجل

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *