جامعة قطر تطرح برامج أكاديمية واعدة بأفضل المعايير

جامعة قطر تطرح برامج أكاديمية واعدة بأفضل المعايير

ينظم مكتب التواصل ما قبل الجامعي بشؤون الطلاب فعالية اليوم المفتوح لجامعة قطر 2024 اعتبارا من الغد وعلى مدار ثلاثة أيام بمبنى شؤون الطلاب بجامعة قطر.
تأتي هذه الفعالية بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم بالكليات والبرامج الأكاديمية الأدبية والعلمية التي تطرحها الجامعة وشروط القبول. ومن المقرر تخصيص اليوم الأول لمدارس البنين واليوم الثاني لمدارس البنات واليوم الثالث للمدارس الدولية في قطر. 

20240203 1706988853 25
وقالت الدكتورة إيمان مصطفوي، نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب: «نسعى إلى مساندة طلابنا وطالباتنا في المدارس الثانوية في اختيار المسار التعليمي المناسب لميولهم واهتماماتهم وتطلعاتهم المستقبلية، والتعرف على الفرص الواعدة التي تقدمها العديد من برامجنا الأكاديمية التي تتبع أفضل المعايير العالمية». 
وأضافت أن اليوم المفتوح يُعد فرصة للطلاب وأولياء الأمور لطرح استفساراتهم وأسئلتهم على ممثلي الجهات المشاركة من جميع الكليات والعديد من الإدارات والمراكز الخدمية في جامعة قطر، إضافة إلى قسمي الابتعاث الحكومي والإرشاد الأكاديمي والمهني بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وكذلك استغلال فعالية الأسبوع الهندسي وفعالية المعطف الأبيض للتخصصات الصحية والأندية الطلابية بجامعة قطر، إذ يتيح تواجدهم فرصة للزوار للتعرف على الحياة الطلابية بجامعة قطر. 
الجدير بالذكر بأنه تمت دعوة جميع المدارس الحكومية الثانوية في الدولة لحضور فعالية اليوم المفتوح، إضافة إلى المدارس الخاصة والدولية. كما ستقوم كلية الهندسة بجامعة قطر بإقامة الأسبوع الهندسي السنوي والذي يشمل معرض تشارك فيه أقسام كلية الهندسة المختلفة بأنشطة وفعاليات تبسط العلوم الهندسية للطلبة وتحفزهم وتمكنهم من التواصل المباشر مع ممثلي التخصصات في كلية الهندسة. 
كما سينظم قطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر فعالية حقق حلمك تحت شعار «حوِّل أحلامك إلى مستقبلك الذي تصبو إليه»، بمشاركة جميع التخصصات الصحية في جامعة قطر، من خلال إقامة أنشطة وفعاليات تهدف إلى تعريف الطلبة بالتخصصات الصحية والفرص المهنية والتعرف على طبيعة الدراسة من خلال التحدث إلى ممثلي التخصصات المتواجدين في الفعالية.

اقرأ ايضاً
البدء بصرف منحة قطر للأسر المتعففة بغزة عن شهر يوليو غدا الخميس

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *