اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 تتعاون مع جمعية خيرية لإعادة توزيع الطعام غير المستخدم

اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 تتعاون مع جمعية خيرية لإعادة توزيع الطعام غير المستخدم

أبرمت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023 اتفاقية تعاون مع مركز حفظ النعمة، بنك الطعام الأول في قطر، للتبرع بالطعام الفائض وغير المستخدم في أيام المباريات على العمال والمستفيدين الآخرين وذلك في إطار استراتيجية الاستدامة الأوسع للبطولة للحد من هدر الطعام.

ونصت اتفاقية التعاون بين الجانبين، على تولي فريق عمل متخصص في مركز حفظ النعمة مسؤولية جمع الطعام الفائض عن الحاجة في الاستادات التسعة التي تستضيف منافسات البطولة، والتنسيق لإعادة توزيعها على المستفيدين.

وقال جاسم عبد العزيز الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، أن هدف اللجنة المحلية المنظمة للبطولة الآسيوية لم يقتصر على تحقيق أفضل تجربة كروية للمشجعين فحسب، بل أيضاً المحافظة على أعلى المعايير المتعلقة بالاستدامة.

وأضاف الجاسم: “يسرنا التعاون مع مركز حفظ النعمة والاستعانة بخبراته وموارده في إدارة الكميات الفائضة وغير المستخدمة من وجبات الطعام وتوزيعها على الفئات المستهدفة بطريقة صحية وآمنة. تأتي هذه المبادرة انطلاقاً من حرصنا على اغتنام الفرص المتاحة خلال استضافة الحدث القاري لإحداث تغيير إيجابي بكافة الوسائل الممكنة.”

اقرأ ايضاً
مجلس الشورى يوافق على مشروع قانون ينظم الحق في الحصول على المعلومات

يشار إلى أن مركز حفظ النعمة قدم الدعم حتى الآن لأكثر من 3.76 مليون مستفيد، وقام بتوزيع أكثر من 3.8 مليون وجبة طعام. وإلى جانب توزيع الطعام غير المستخدم، قدم المركز الدعم للجنة المحلية المنظمة للبطولة في خدمات مثل تخطيط الوجبات وتعديل الطلبات لتقليل الوجبات غير المستهلكة.

وتستضيف قطر كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقماً قياسياً في احتضانها للمهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة في 1988 و2011. ويتنافس في النسخة الثامنة عشرة من الحدث القاري 24 منتخباً من أفضل المنتخبات في آسيا على الطريق لمنصة التتويج بكأس درة البطولات الآسيوية، مع 51 مباراة تقام في تسعة استادات، فيما يقام نهائي البطولة في 10 فبراير المقبل.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *