مجلس الشورى يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بدورته الـ 33

مجلس الشورى يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بدورته الـ 33

شارك مجلس الشورى في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، التي عقدت دورتها الثالثة والثلاثين اليوم في العاصمة العراقية بغداد.

ومثل المجلس في اجتماع اللجنة، الذي ناقش عددا من الموضوعات المالية والإدارية ومشروع جدول أعمال المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي، سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري عضو مجلس الشورى.

وفي بيانها الختامي، دعت اللجنة البرلمانات والمجالس العربية إلى توحيد الموقف العربي في المؤتمر القادم للاتحاد البرلماني الدولي، المزمع عقده في جنيف مارس القادم، للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها ظلما.

كما طالب البيان مجلس الأمن الدولي، بأن يكون أكثر عدلا وحزما في تعامله مع الوضع الإنساني الكارثي في غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإلزام سلطات الاحتلال الصهيوني بوقف سياسة التطهير العرقي والإبادة الجماعية وقصف المنشآت المدنية من مدراس ومشاف، وانتهاك حرمة المقدسات، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وجدد الاجتماع التأكيد على أن قضية الشعب الفلسطيني ستبقى قضية العرب الأولى، ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وشؤون المسجد الأقصى المبارك وصيانته وتنظيم الدخول إليه، ورفض كل محاولات تهجير الأشقاء الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ ايضاً
السعودية تضع 70 كاميرا حرارية لرصد درجات حرارة المعتمرين في مكة

كما شدد البيان على أن ما يجري في فلسطين المحتلة وتحديدا في قطاع غزة المحاصر منذ زمن طويل لا يمكن وصفه إلا بجرائم حرب ضد الإنسانية، وأنه يعد انتهاكا فاضحا لمبادئ القانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وفي سياق آخر، هنأت اللجنة التنفيذية في البيان، دولة قطر على فوزها بكأس آسيا قطر 2023 وحسن التنظيم والإعداد، وباركت للمملكة الأردنية الهاشمية حصول منتخبها الوطني على المركز الثاني والأداء المميز في البطولة.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *