أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر يفتتح دور الانعقاد العادي لمجلس الشورى ويقدم رؤية واضحة وشاملة لنهج قطر 

افتتح سمو أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الثالث والخمسين لمجلس الشورى، وذلك في قاعة تميم بن حمد بمقر المجلس.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، فقد حضر الافتتاح كل من الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني، والممثل الشخصي للأمير جاسم بن حمد آل ثاني، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني والشيوخ عبدالله وجاسم بن خليفة آل ثاني وعدد من الوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة والأعيان.

أمير قطر يقدم خارطة طريق وتوجيهات للمرحلة القادمة

وأشاد رئيس مجلس الشورى حسن بن عبدالله الغانم، بمضامين الخطاب السامي الذي افتتح به سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني دور الانعقاد الجديد وما تناوله من أبرز الإنجازات، واشتمل عليه من توجيهات سموه للمرحلة القادمة.

وأكد الغانم أن خطاب سمو الأمير جاء معبرا عن رؤية واضحة وشاملة لنهج قطر الثابت في مواجهة التحديات وتحقيق الطموحات، مشيرا إلى أن توجيهات سموه تمثل خارطة طريق لمستقبل مشرق، يستند على أسس راسخة من العمل الجاد، والتخطيط السليم، والرؤية الاستراتيجية التي تحمل الأمل لكل مواطن قطري.

اقرأ ايضاً
أمير قطر يشهد التوقيع على اتفاقية ومذكرات تفاهم مع رئيس الوزراء الإسباني

كذلك، ثمنت الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، ما جاء في الخطاب السامي لسمو الأمير من مضامين وضعت الأسس لتوجهات العمل في المرحلة المقبلة.

وأكدت دعم مجلس الشورى لما جاء في خطاب سموه أمام المجلس بخصوص إجراء التعديلات الدستورية التي من شأنها الإسهام في تعزيز وحدة وتماسك المجتمع القطري، والذي يستمد قوته من التآزر والتعاون والوحدة، منوهة إلى أن مجلس الشورى يسترشد بتوجيهات سمو الأمير لأداء مهامه ومواصلة مسيرته في خدمة الوطن والمواطن.

كما أشارت إلى أن هذه التوجيهات تمثل خارطة طريق يهتدي بها المجلس في تحديد أولوياته ووضع استراتيجياته المستقبلية، مبرزة أن مجلس الشورى يسير بخطى ثابتة ومستمرة نحو الإسهام في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

بدوره، أشاد الأمين العام لمجلس الشورى السيد نايف بن محمد آل محمود بما جاء في خطاب سمو الأمير أمام مجلس الشورى اليوم، مؤكدا أن خطاب سموه حمل توجيهات ورؤية ثاقبة تعزز من مسيرة العمل الوطني، وتضع أسسا واضحة للمرحلة المقبلة في كافة القطاعات.

وثمن دعم سمو الأمير المستمر لمجلس الشورى وتعزيز دوره بصفته سلطة تشريعية تسهم في صياغة وتطوير القوانين، وفق ما نص عليه الدستور، مشددا على أن المجلس حريص على مواصلة دوره الريادي مستندا إلى اختصاصاته الدستورية.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية + قطر عاجل

شاهد أيضاً

اليوم الرياضي لدولة قطر

فتح باب التسجيل في جائزة اليوم الرياضي لدولة قطر 2025

أعلنت لجنة اليوم الرياضي لدولة قطر، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التسجيل في جائزة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *