أطباء: إسرائيل تهاجم مستشفيات غزة بطائرات من دون طيار

أطباء: إسرائيل تهاجم مستشفيات غزة بطائرات من دون طيار

وسط أحداث مأساوية، أكد أطباء في قطاع غزة أن الجيش الإسرائيلي يستخدم طائرات رباعية المروحيات، يتم التحكم فيها عن بعد ومزودة ببنادق للقيام بدوريات في محيط مستشفيات غزة، حسبما أفادت صحيفة «ديلي تليغراف».

ويشير الجراح البريطاني، غسان أبو ستة، يعمل في المستشفى الأهلي في شمال غزة، إلى أن هذه الطائرات تقوم بإطلاق النار بشكل عشوائي، مما يشكل تهديداً خطيراً على حياة المدنيين.

ويشير أبو ستة وزملاؤه إلى أن هذه الطائرات، التي يُطلق عليها اسم «المروحية الرباعية»، تشبه الطائرات من دون طيار التجارية «درون»، ولكنها أكبر حجماً ومجهزة بمدفع أسفلها. وفي تسجيل صوتي للصحيفة البريطانية، يصف أبو ستة الهجمات بأنها «مثل قناص يطير على ارتفاع منخفض للغاية».

وحسب الصحيفة، منذ دخول القوات البرية الإسرائيلية إلى غزة، تركز القتال حول مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في القطاع، مما يزيد من تأثير الأزمة الإنسانية في المنطقة.

من ناحية أخرى، اتهمت إسرائيل حركة «حماس» بنقل مقاتلين مزودين بقاذفات «آر بي جي» إلى المستشفى المدني، زاعمة أن الجماعة تستخدم المبنى لشن هجمات صاروخية.

اقرأ ايضاً
رغم عدائه وإسائته للإسلام.. السعودية تستأجر شركة مرتبطة بمودي لمعالجة طلبات الحج

في السياق نفسه، أعرب الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن أمله في تدخل أقل من قبل الإسرائيليين في المستشفيات في غزة. في حين، يواجه مستشفى الشفاء تدهوراً متسارعاً بسبب القصف المكثف ونقص الوقود والطاقة، مما يهدد حياة المرضى ويجعله غير قادر على القيام بواجبه كمستشفى.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

بدء وصول المساعدات عبر الرصيف العائم وحماس تشكك في نوايا واشنطن وتؤكد الاستعداد لمعركة استنزاف طويلة

بدء وصول المساعدات عبر الرصيف العائم وحماس تشكك في نوايا واشنطن وتؤكد الاستعداد لمعركة استنزاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *