«الثقافة السعودية» تحتفي بجماليات اللغة العربية ديسمبر المقبل

«الثقافة السعودية» تحتفي بجماليات اللغة العربية ديسمبر المقبل

تحتفي وزارة الثقافة السعودية بجماليات اللغة العربية عبر فعالية «لغة الشعر والفنون» التي تقام بين 17 و19 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، تزامناً مع «اليوم العالمي للعربية»، وتستهدف مختلف شرائح المجتمع المحلي، والسيّاح من مختلف دول العالم، وجميع المهتمين.

وتتفرّع الفعالية إلى ثلاث مناطق رئيسية هي: «حرف وقصيدة»، و«أفانين وأفنان وفنون»، و«فناء»؛ لتُقدم عبر كل منها تفعيلاتٍ ثقافية منوعة وثريّة، تُسلط الضوء من خلالها على الثقافة العربية الغَنيّة بالتراث العريق، وتعزز من فهم اللغة والاعتزاز بها عبر الشعر والقصائد المغناة، وإبرازها من جانب الفن.

ويُرسخ هذا الحدث دور الوزارة في بث جميع جوانب التراث الثقافي السعودي عن طريق الاحتفال بهذا اليوم العالمي، والاعتزاز بلغة الضاد، وإبراز فنونها المتنوعة.

وتهدف الوزارة من خلاله إلى العناية باللغة العربية، كأحد الأهداف الاستراتيجية تحت مظلة «رؤية السعودية 2030»، والمشاركة بطابعٍ حديثٍ في إظهار جماليتها وخصوصيتها، وإبراز عمقها الثقافي والتاريخي، وتفعيل هذا اليوم بفعاليةٍ إبداعيةٍ وثريّةٍ.

ويأتي «يوم اللغة العربية»، الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، ليُعزز الحوار والتواصل بين الثقافات المختلفة، وقِيم التعددية اللغوية والثقافية في المجتمع العالمي.

اقرأ ايضاً
لجنة العفو الرئاسي بمصر: الإفراج عن 33 محبوسا احتياطيا

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

هيومن رايتس ووتش

هيومن رايتس ووتش تدين الهجوم على عمال الإنقاذ في لبنان

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش يوم الثلاثاء ان الهجوم الإسرائيلي على عمال الإنقاذ في لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *