الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا تعلن إنهاء الحياد والقتال ضد «الدعم السريع»

الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا تعلن إنهاء الحياد والقتال ضد «الدعم السريع»

أعلنت حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا – مسار دارفور، إنهاء الحياد ومشاركتها في العمليات العسكرية في كل الجبهات وأدانت بشدة انتهاكات قوات الدعم السريع وما وصفته “بالممارسات المعادية للوطن والمواطن والجرائم ضد الإنسانية بما فيها حق الحياة”.

كما أعلنت تمسكها بوحدة السودان وقالت إنها لن تسمح بتمرير “أجندة تفكيك السودان الجارية الآن”. وقال بيان صادر عن حركات الكفاح المسلح تلي في مؤتمر صحفي في بورتسودان، إنها لن تسمح بتفكيك السودان، كما لن تسمح بأن تكون دارفور بوابة لتفكيك السودان، محذرة القوى التي تسعى “لتمزيق السودان بالاستعانة بالدوائر الأجنبية وتسعى لاقامة دويلات مستقلة على أنقاض الدولة السودانية”.

وطالب البيان تشاد بالتوقف عن دعم قوات الدعم السريع، بالكف عن إمدادها بالمؤن والعتاد وفتح حدودها ومجالها الجوي ومطاراتها وأراضيها. ودعا البيان المجتمع الدولي والإقليمي لاتخاذ موقف واضح لوقف الحرب والمحافظة على وحدة السودان وسيادته. كما طالب الاتحاد الأفريقي بوقف الانتهاكات “وجرائم الابادة الجماعية” التي ترتكب الآن في دارفور.

وأكدت حركات الكفاح المسلح أن الحل لهذا الصراع يكمن في الوقف الفوري لإطلاق النار مع مراعاة سيادة السودان ووحدته بالإضافة الى التوافق على مشروع وطني سوداني عبر إرادة سودانية.

اقرأ ايضاً
تعزيز العمل العربي المشترك في الدوحة

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

أطفالي خائفون، بينما تفتش الكلاب عن طعامها في المقابر القريبة في رفح

“أطفالي خائفون، بينما تفتش الكلاب عن طعامها في المقابر القريبة في رفح” Article information Author, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *