سقوط قذائف قرب قاعدة للتحالف الدولي في ريف الحسكة

سقوط قذائف قرب قاعدة للتحالف الدولي في ريف الحسكة

ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم الاثنين، أن قذائف صاروخية سقطت على قرى بريف الحسكة، قرب قاعدة الشدادي، التي تتمركز فيها قوات تابعة للتحالف الدولي، وفق ما أفادت به «وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف المرصد أن القذائف سقطت على محيط قرية الحريري وقرية تل حماد جنوب الحسكة، مُرجحاً أن يكون مصدرها فصائل مدعومة من إيران. وقال المرصد إنه لم تردْ معلومات عن وقوع خسائر بشرية. وتبعد قرية الحريري كيلومترين عن قاعدة الشدادي.

تعرضت قواعد للجيش الأميركي وقوات التحالف الدولي لسلسلة هجمات صاروخية في مناطق عدة، شمال شرقي سوريا، ليل الجمعة – السبت، بعدما استهدفت 3 قواعد تقع إحداها في منطقة رميلان النفطية (شمال شرق)، والثانية في بلدة الشدادي (جنوب شرق)، إلى جانب تعرض قاعدة حقل كونيكو للغاز، بريف محافظة دير الزور الشرقي، لهجمات صاروخية عدة، في الأيام القليلة الماضية.

ونَقل شهود عيان من سكان المنطقة القريبة من قاعدة «خراب الجير»، الواقعة بريف منطقة رميلان النفطية المستهدفة، أنها تعرضت لأكثر من 5 صواريخ سُمع دويُّها، مساء الجمعة، تلاها تحليق للطيـران الحربي التابع للتحالف فوق المنطقة، دون ورود معلومات حول حجم الخسائر البشرية والمادية التي أعقبت سقوط الصواريخ في محيط القاعدة. وذكر مسؤول عسكري بارز في قوات «قسد» أن هذا الاستهداف «يُعدّ الرابع من نوعه منذ بدء إسرائيل عدوانها على فصائل فلسطينية بقطاع غزة في 7 من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي».

عربتان أميركيتان وسط مدينة الحسكة

20 قاعدة أميركية في شمال شرقي سوريا… عرضةٌ للاستهداف

المصدر: الشرق الأوسط

اقرأ ايضاً
إعدام متخابرين اثنين مع الاحتلال الإسرائيلي في غزّة

شاهد أيضاً

بدء وصول المساعدات عبر الرصيف العائم وحماس تشكك في نوايا واشنطن وتؤكد الاستعداد لمعركة استنزاف طويلة

بدء وصول المساعدات عبر الرصيف العائم وحماس تشكك في نوايا واشنطن وتؤكد الاستعداد لمعركة استنزاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *