قصف متبادل عبر الحدود بين إسرائيل و«حزب الله»

قصف متبادل عبر الحدود بين إسرائيل و«حزب الله»

قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد خلال الساعات الماضية إطلاق عدد من القذائف من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وأضاف أن قواته قصفت مصادر النيران بالمدفعية وقذائف «الهاون» والدبابات.

ووفق «وكالة أنباء العالم العربي»، كان تلفزيون «آي 24 نيوز» قد أفاد بتعرض شمال إسرائيل لوابل من الصواريخ من لبنان.

وأعلنت جماعة «حزب الله» اللبنانية الموالية لإيران، في وقت سابق، استهداف قوة تابعة للاستخبارات الإسرائيلية بصاروخين موجهين أثناء وجودها في منزل قرب منطقة المنارة؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوة.

وذكرت الجماعة اللبنانية أن الهجوم جاء رداً أولياً على «استهداف الصحافييْن في قناة (الميادين) فرح عمر والشهيد ربيع المعماري، وسائر الشهداء المدنيين» في وقت سابق، الثلاثاء.

وقال الحزب في بيان إنه هاجم عصر الثلاثاء بالصواريخ مصنعاً تابعاً لشركة «رافايل» للصناعات العسكرية الإسرائيلية في منطقة شلومي، وأصابته إصابة مباشرة، وذلك «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة»، ورداً على قصف مصنع الألومنيوم في منطقة الكفور شمال مدينة النبطية.

وأفاد «حزب الله» أيضاً بأن مقاتليه استهدفوا تجمعاً لجنود إسرائيليين في موقع المالكية «‏بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابات مباشرة».

اقرأ ايضاً
المدير السابق للأمن العام اللبناني: حرب غزة همّشت الملف الرئاسي

وازداد التوتر بين إسرائيل من جهة وجماعة «حزب الله» وفصائل فلسطينية من جهة أخرى مع اشتباكات شبه يومية بين الجانبين، بينما تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة إثر الهجوم الذي شنته فصائل فلسطينية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على مدن وبلدات إسرائيلية في غلاف غزة.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الثلاثاء بأن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً أصاب مركزاً للجيش اللبناني في منطقة الوزاني، وتسبب في أضرار مادية كبيرة، لكن دون وقوع إصابات.

وأصدر الجيش الإسرائيلي لاحقاً بياناً أفاد فيه بأن طائراته حددت 3 خلايا مسلحة، وأصابتها في منطقة الحدود مع لبنان.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

استمرار الغارات على رفح، وتوتر في القدس والضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع إحياء إسرائيل “عيد الاستقلال”

استمرار الغارات على رفح، وتوتر في القدس والضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع إحياء إسرائيل “عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *