قطر التاسعة عالميا في لقاح كورونا

الشيخة علياء آل ثاني: دولة قطر التاسعة عالمياً بجرعات لقاح كورونا

أكدت دولة قطر التزامها الأخلاقي والإنساني لضمان الإنصاف في إنتاج وتوريد وتوزيع لقاحات كورونا «كوفيد-19» في كافة أنحاء العالم. مُحذرة في الوقت نفسه من وجود فجوة كبيرة في توفر اللقاحات. ما يُشكل تهديدًا كبيرًا للجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة بحلول عام 2030.

جاء هذا في بيان أدلت به سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني. ، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المُتحدة، في الاجتماع الافتراضي الخاص للمجلس الاقتصادي والاجتماعي. التابع للأمم المُتحدة حول «اللقاحات للجميع».

ولفتت سعادتها إلى أن دولة قطر تحتل المرتبة التاسعة عالميًا في نسبة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح من إجمالي عدد السكان. وذلك ضمن برنامج التطعيم الوطني، الذي يشمل كل سكان دولة قطر المؤهلين من مواطنين ومُقيمين.

وقالت: إنه «إدراكًا من دولة قطر بأن التعافي من الجائحة لا يتحقق إلا بتعافي الجميع ضمن التضامن والتعاون الدولي. في مواجهة هذه الأزمة الصحية العالمية والاستجابة لها بشكل فعّال».

وأضافت: إن «دولة قطر قد خصصت 20 مليون دولار للتحالف العالمي للقاحات والتحصين.بالإضافة إلى توقيع صندوق قطر للتنمية في مارس 2021 لاتفاقية مُساهمة أساسية. مع مُنظمة الصحة العالمية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي لدعم برنامج عمل العام الثالث عشر للمُنظمة».

وأعربت عن فخر دولة قطر بالمبادرة الإنسانية التي تم إطلاقها منذ عدة أيام. التي تسعى لتوفير 100 مليون دولار لتوفير لقاحات «كوفيد-19» للفئات الأكثر ضعفًا.بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري ومؤسسة مُنظمة الصحة العالمية بهدف تسريع إتاحة أدوات مُكافحة فيروس كورونا في الدول الأكثر احتياجًا.كما أشارت سعادتها إلى الدور البارز الذي تلعبه الخطوط الجوية القطرية. حيث تم توقيع مذكرة تفاهم في فبراير 2021 بين الخطوط الجوية القطرية للشحن ومنظمة اليونيسيف.

اقرأ ايضاً
كورونا يتسبب بوفاة ملحن فلسطيني ونوال الزغبي تحقق أمنيته

عملية شحن لقاح كورونا مأمنة بالكامل

وأوضحت أن المُبادرة هي لدعم مبادرة اليونيسيف للشحن الجوي الإنساني، التي بموجبها ستقوم الخطوط القطري للشحن بإعطاء الأولوية لنقل اللقاحات والأدوية والأجهزة الطبية والإمدادات الحيوية باستخدام شبكتها العالمية وقدرتها الواسعة، حيث ستُقدم سلسلة تبريد مُحكمة ومراقبة للأدوية واللقاحات، إضافة إلى زيادة سعة سلسلة التبريد لتلبية متطلبات اليونيسيف المُتوقعة، من منطلق الإيمان بالشراكة والتعاون، وضمان الوصول السريع والمُنصف للقاحات للجميع وفي كل مكان، والالتزام بدعم مرفق كوفاكس لإتاحة لقاحات «كوفيد-19» على الصعيد العالمي.وشددت سعادتها على أهمية الالتزام بالإعلان السياسي بشأن الحصول المُنصف على لقاحات «كوفيد-19» الذي انضمت له 181 دولة، الذي اضطلعت دولة قطر بدور ريادي في إعداده، خاصة فيما يتعلق باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل ضمان حصول جميع البلدان على اللقاحات بشكل شامل ومُنصف وميسور التكلفة وفي الوقت المُناسب.

وفي الختام جددت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، تأكيد التزام دولة قطر بالعمل للوفاء بالتزاماتها الأخلاقية والإنسانية بتقديم الدعم لكل الجهود الدولية الرامية لضمان الإنصاف في إنتاج وتوريد وتوزيع اللقاحات في كافة أنحاء العالم.

المصدر: الراية

شاهد أيضاً

إدمان الإباحية

إدمان الإباحية… 9 طرق للتخلص منها

إدمان الإباحية أصبح الإدمان على الأفلام الإباحية وغير الأخلاقية في مجتمع اليوم مصدر قلق لكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *