E2VO cZX0AI080b
كلية الملك فهد الأمنية

التسجيل في كلية الملك فهد الأمنية

أعلنت كلية الملك فهد الأمنية بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل بها أمام حملة الشهادات الجامعية السعودية أو الجامعيين، للتسجيل والالتحاق بها ضمن الدورة التأهيلية الجديدة لخدمة حماة الوطن رقم 51 للعام الهجري 1442 – 1443، للتعيين في وزارة الداخلية، خاصةً بعد بحث العديد من المواطنين الراغبين في الالتحاق بالكلية عبر الإنترنت، ومعرفة موعد التسجيل، وشروط القبول، والأوراق المطلوبة للتقديم والتسجيل بها.

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن بداية موعد التسجيل في كلية الملك فهد الأمنية لحاجتها لشغل بعض الوظائف بها.

وعلى الراغبين في الالتحاق بالكلية سرعة التسجيل بها قبل انتهاء الموعد المحدد. حيث يبدأ موعد التسجيل يوم السبت بتاريخ 29 من شهر مايو لعام 2021، الموافق 17 من شهر شوال لعام 1442. 

ويذكر أن التسجيل مستمر حتى موعد انتهائه في يوم الأربعاء 3 من شهر يونيو لعام 2021، الموافق 22 من شهر شوال لعام 1442. كما وفرت وزارة الداخلية رابط خاص للتسجيل عبر الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.

حيث تعمل المنصة على ضمان صحة كافة البيانات والمعلومات، التي تم إدخالها عبر المنصة. من خلال فحص كافة المعلومات والبيانات المسجلة إليها عبر قاعدة البيانات والمعلومات. لدى المؤسسات السعودية عبر الرقم المدني للمتقدم. بالإضافة إلى فحص السجل الجنائي والصحيفة الجنائية من وزارة الداخلية السعودية.

شروط القبول في كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين

تستقبل كلية الملك فهد بشكل سنوي عدد من المتقدمين لشغل بعض الوظائف، في وزارة الداخلية للعديد من التخصصات أهمها الطب والصيدلة، بالإضافة إلى التخصصات الأدبية، فضلاً عن أنها وضعت بعض شروط القبول في الكلية، والتي تتمثل في التالي:

اقرأ ايضاً
ولي العهد السعودي يستحوذ على شركة ألعاب يابانية بملايين الدولارات

يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأيضاً سعودي المنشأ. ويستثنى من ذاك الشرط من عاش مع والده خارج المملكة أثناء خدمة وطنه.

يشترط ايضاً أن يكون المتقدم صاحب لياقة بدنية وجسدية، ويتمتع بصحة جيدة. ولا يكون متزوجاً من سيدة غير سعودية “أجنبية”. مع ضرورة اجتياز الاختبارات التي تقدمها الكلية، والتي تتمثل في الكشف الطبي، والمقابلة الشخصية.

كما ينبغي ألا يمر على تخرج الطالب الجامعي المتقدم أكثر من سنة واحدة. وألا يقل التقدير الجامعي للمتقدم للكلية عن تقدير جيد. ضرورة ألا يزيد عمر المتقدم للكلية عن 27 عاماً. ولكن يستثنى من ذلك خريجي كلية الطب، فمن الممكن أن يصل العمر إلى ثلاثون عاماً.

ويجب أن يتمتع الجامعي المتقدم بحسن السير والسلوك والسمعة الطيبة. ألا يكون المتقدم قد تم فصله قبل ذلك من أي جامعة أخرى، وألا يكون حكم عليه في قضايا مخلة بالشرف والأمانة.

كما يوجد بعض الشروط المختلفة والمتعلقة بسنة التخرج، والتي تختلف تبعاً لنوع التخصص نفسه.

شاهد أيضاً

1 1710605

ترامب: كان ممتعا مداهمة الشرطة لاحتجاج مناصر للفلسطينيين!

قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية إنه كان “من الممتع مشاهدة” شرطة نيويورك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *