الجمارك تضبط طردين يحتويان على مادة الحشيش وعقار اللاريكا الممنوعة
الجمارك تضبط طردين يحتويان على مادة الحشيش وعقار اللاريكا الممنوعة

راس ابو فنطاس …الجمارك تبدأ العمل بالدائرة الجمركية الجديدة

راس ابو فنطاس الجمارك تبدأ العمل بالدائرة الجمركية الجديدة

بدأت الهيئة العامة للجمارك في العمل بالدائرة الجمركية الجديدة  “راس ابوفنطاس” المجهزة ببنية تحتية وفق أعلى المعايير الدولية ، لاستقطاب رؤوس الأموال وتشجيع فرص الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي.

وأوضحت الهيئة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، أنه تم إنشاء المنطقة على مساحة 4 كيلو متر مربع تقريبا،  كما يتضح الدور الهام للجمارك في تسهيل وتيسير حركة التجارة من خلال الرقابة على حركة دخول وخروج البضائع في المناطق الحرة وما يترتب على ذلك من تنمية اقتصادية مفيدة لهذه المناطق.
وفيما يلي نستعرض بعض المعلومات عن المنطقة الحرة في راس أبو فنطاس بحسب موقع هيئة المناطق الحرة نسبة لقربها من مطار حمد الدولي، فإن الصناعات القائمة في منطقة راس بوفنطاس الحرة ستحظى بمنافذ لا تضاهى لخدمات النقل الجوي.

هناك أقسام محددة من المنطقة تم تخصيصها لصناعات بعينها،. بما يتيح النمو الأمثل للمجمعات الصناعية وإنشاء البنية التحتية والمرافق المصصمة خصيصاً لتلك المجمعات. هناك احجام مختلفة من القسائم (قطع الأرض) المزودة بكافة الخدمات، مع مرونة في المرافق، بما يلائم الاحتياجات المختلفة لكل صناعة، وهو ما يتيح للشركة الاختيار بين بناء قطعتها بنفسها، أو التعاقد مع هيئة المناطق الحرة لتبنيها لها وفقاً للمواصفات، أو اختيار قطعة مبنية مسبقاً.

اقرأ ايضاً
إغلاق مروري مؤقت على شارع الكورنيش لاستكمال بعض الأشغال

بالاضافة إلى البنية التحتية الصناعية،. تتميز راس بوفنطاس بتكاملها السلس مع العناصر العمرانية بما يجعل من المنطقة بيئة ممتعة للمعيشة والحياة. وستتوفر للمقيمين بالمناطق الحرة المجمعات السكنية ومتاجر التجزئة والمتنزهات والمساجد والعيادات الصحية وغيرها. ولسهولة التنقل، هناك نظام المترو، وخطوط الحافلات العامة والكثير من ممرات المشي والدراجات الهوائية. يضاف إلى ذلك أن مدينة الدوحة لا تبعد عن المنطقة الحرة بأكثر من 20 دقيقة بالسيارة،. بما يوفر المزيد من المتعة والإثارة والتنوع.

المصدر: جريدة الشرق

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *