إهمال طبي في مستشفى ظهران السعودية تسبب ببتر الرجل اليمنى للسعودي عوض معيض
إهمال طبي في مستشفى ظهران السعودية تسبب ببتر الرجل اليمنى للسعودي عوض معيض

إهمال طبي في مستشفى ظهران السعودية تسبب ببتر الرجل اليمنى للسعودي عوض معيض.. صور وفيديو

إهمال طبي في مستشفى ظهران السعودية تسبب ببتر الرجل اليمنى للسعودي عوض معيض

679240


في حادثة متفشية بوفرة في السعودية وإهمال علني يشهده السعوديون من الملف الطبي، تطوع مواطن سعودي لتقديم المساعدة لعدد من الجنود السعوديين في منطفة الحد الجنوبي الذين تعطلت بهم سيارتهم على جانب الطريق الدولي، الرابط بين ظهران الجنوب ونجران، وبينما يقف السعودي عوض معيض لتقديم المساعدة، تعرض لحادث مأساوي من قبل سيارة قادمة من الخلف، مما تسبب بتعرضه لإصابات بالغة وكسور، أجرى على إثرها عملية جراحية عاجلة في مستشفى ظهران الجنوب، وبعد مرور شهر تم نقله إلى مستفى الملك خالد بمنطقة نجران، وتقرر على الفور بتر الرجل اليمنى.

والجدير بالذكر أن والد المريض “عوض معيض عوض”، وجه أصابع الاتهام لمستشفى ظهران الجنوب، وأكد لجريدة الوطن قائلا «ابني تعرض لإهمال شديد وغير مبرر، بعدم إحالته الى أحد المستشفيات الكبرى، سواء بالمنطقة الجنوبية أو المملكة على وجه الخصوص، ليقضي عندهم مايقارب الشهر، لم يقدموا له شيئا يذكر، حتى وقع الفأس بالرأس، لتبتر رجله مؤخرا بمستشفى الملك خالد بنجران، المستشفى الوحيد الذي تجاوب معنا واستقبل الحالة».

اقرأ ايضاً
كوب27.. مصر تفرض تعتيما على الانتهاكات الحقوقية والبيئية في سيناء

رد المستشفى

فيما قال مستشفى ظهران الجنوب، في تقرير طبي حصلت عليه «الوطن» إن المريض حضر إلى الطوارئ، إثر تعرضه إلى حادث مروري، وكان لديه كسر مبتذل أسفل عظم الفخذ اليمنى، مع تمزق شرايين وأوردة أسفل الفخذ اليمنى، للشريان المائضي والوريد المائضي الأيمن، إضافة إلى هرس الأنسجة الشحمية والعضلات للفخذ اليسرى، ووجود كدمات شديدة تحت الجلد، وتم تثبيت العظم خارجيا من قبل استشاري العظام وأجرى وصلة وريدية مقلوبة للشريان المائضي الأيمن فوق الركبة، من قبل استشاري جراحة الأوعية الدموية، مع وضع مفجر مفرغ، كما تم عمل خزع صفاقات عضلات الساق، بسبب تشكل تناذر الحمرات في عضلات الساق.

في حين تشهد مشافي السعودية والملف الطبي عموماً إهمال حكومي مفتعل. وبالأخص في الأماكن الريفية التي يسكنها الفقراء الذين طالبوا مراراً وتكراراً بالتعويض عن هذا التقصير،. ولكن بدون رد واضح وشفاف إلى الآن.

المصدر: متابعات


شاهد أيضاً

1 1706238

أميركا تكشف ملابسات رسالة “موعد الضربة”.. وتنفي رواية إيران

نفى مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تصريح وزير الخارجية الإيراني أمير عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *