باكستان تنفي رسميا اي زيارة سرية لإسرائيل
باكستان تنفي رسميا اي زيارة سرية لإسرائيل

باكستان تنفي رسميا اي زيارة سرية لإسرائيل


باكستان تنفي رسميا اي زيارة سرية لإسرائيل
نفت المتحدثة الرسمية باسم البعثة الدائمة لباكستان لدى الأمم المتحدة، قيام مسؤول باكستاني بزيارة إسرائيل سرا، نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقالت المتحدثة باسم البعثة، الدكتورة” مريم خان”، لـ”القدس العربي”، إن ما نشرته صحيفة “إسرائيل اليوم” حول زيارة مستشار باكستاني يحمل الجنسية البريطانية لإسرائيل، لا أساس له من الصحة.

كما وصف بيان للبعثة، صادر عن الخارجية الباكستانية، زيارة المستشار السابق لرئيس الوزراء للقضايا الخارجية،. “سيد ذوالفقار بخاري”، لتل أبيب، بأنها “تقارير مضللة”.

وجدد البيان، تمسك باكستان بموقفها الداعي مرارا إلى الحل القائم على الدولتين على حدود ما قبل عام 1967 وتكون القدس الشريف عاصمة للدولة الفلسطينية.

ووفق صحيفة “إسرائيل اليوم”، فإن المستشار الباكستاني (لم تكشف الصحيفة هويته)، الذي يعيش في المملكة المتحدة،. وصل إلى مطار بن جوريون قادما من إسلام آباد في رحلة طيران متجهة إلى لندن بجواز سفره البريطاني.

وزعمت الصحيفة، أن المسؤول الباكستاني التقى مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية،. ونقل الرسالة التي بعث بها رئيس الوزراء “عمران خان”، للمسؤولين الإسرائيليين.

اقرأ ايضاً
كي تقاوم الحوثيين السعودية تتلقى نصائح استراتيجية من باكستان والإمارات

والعام الماضي، قال وزير الخارجية الباكستاني “شاه محمود قريشي”،. إن بلاده لن تقيم علاقات مع إسرائيل حتى يتم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية.

في حين كشف رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان”، أن دولا صديقة (لم يذكرها) ضغطت بقوة على إسلام آباد من أجل دفعها إلى تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: متابعات

شاهد أيضاً

الدول التي صوتت لعضوية فلسطين

إسرائيل تستدعي سفراء الدول التي صوتت لعضوية فلسطين

إسرائيل تستدعي سفراء الدول التي صوتت لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة (6 سفراء)، فما هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *