قطر الخيرية تدرب وتوظف أكثر من 50 ألف شاب بفلسطين
قطر الخيرية تدرب وتوظف أكثر من 50 ألف شاب بفلسطين

قطر الخيرية تدرب وتوظف أكثر من 50 ألف شاب بفلسطين

قطر الخيرية تدرب وتوظف أكثر من 50 ألف شاب بفلسطين


تمكنت قطر الخيرية من تدريب وتوظيف أكثر من خمسين ألف شاب وفتاة في فلسطين وذلك من خلال مبادرتها “طاقات للعمل عن بعد” والتي تعد من أكثر المبادرات الإنسانية تميزا على مستوى العالم.

وتأتي هذه المبادرة في سياق مواصلة قطر الخيرية لجهودها في الإسهام بتمكين الشباب. في فلسطين اقتصاديا واجتماعيا من خلال التدريب والتوظيف والتمكين.

وتستهدف مبادرة طاقات استثمار “الطاقات الفلسطينية المبدعة” للعمل عن بعد مع الشركات القطرية والعالمية الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تخفيف أعباء البطالة وتحسين الوضع الاقتصادي للأسر الفلسطينية وتعزيز دور الشباب المبدع وبنفس الوقت يقدم خدمات التوظيف وتنفيذ الأعمال للشركات عن بعد بحيث تستطيع الشركات توظيف فرق كاملة لإدارة أعمالها بنفقات أقل وبجودة عالية.

ومن المقرر أن تستهدف المبادرة توظيف المئات من الخريجين وأصحاب الخبرات والطاقات في كل من مجال كتابة المحتوى وتصميم الجرافيك وإنتاج الفيديوهات والرسوم الايضاحية “الموشن جرافيك”، بالإضافة إلى الترجمة والمحاسبة وغيرها من التخصصات.

اقرأ ايضاً
المقاومة الفلسطينية تقضي على رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية السابق

وتشكل هذه المبادرة فرصة للشباب الذين يعانون من الفقر والبطالة، خاصة أنها تتزامن مع الظروف الاقتصادية الصعبة. التي يعيشها الفلسطينيون خاصة في قطاع غزة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار حملة “إغاثة فلسطين” التي أطلقتها قطر الخيرية في الأسابيع القليلة الماضية. من أجل دعم وإسناد الأسر الفلسطينية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

يشار إلى أن عدد خريجي مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية 40 ألف خريج وخريجة سنويا وفقا للمركز الفلسطيني للإحصاء. وغالبيتهم ينضمون إلى قافلة البطالة في ظل محدودية الفرص وانعدام أفق العمل في الخارج.

المصدر: الرايةقطرعاجل

شاهد أيضاً

محور المقاومة: ماذا نعرف عن المحور الذي يسعى "لتدمير إسرائيل"؟

محور المقاومة: ماذا نعرف عن المحور الذي يسعى “لتدمير إسرائيل”؟

محور المقاومة: ماذا نعرف عن المحور الذي يسعى “لتدمير إسرائيل”؟ جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *