تحت عنوان "دف وسلام" ... قطر الخيرية تقدم مساعدات شتوية للمحتاجين حول العالم
تحت عنوان "دف وسلام" ... قطر الخيرية تقدم مساعدات شتوية للمحتاجين حول العالم

مئات الأطفال حصلوا على عيدية قطر الخيرية خلال عيد الأضحى

مئات الأطفال حصلوا على عيدية قطر الخيرية خلال عيد الأضحى

%D8%B9%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%851


نفّذت قطر الخيرية «مشروع العيدية» بدعم من أهل الخير استفاد منه 1500 طفل داخل قطر،. في إطار حرصها على إدخال الفرحة والسرور على الأيتام وأطفال الأسر من ذوي الدخل المحدود

وقد استهدفت قطر الخيرية من مشروع العيدية 441 طفلًا من الأيتام الذين تكفلهم داخل قطر تحت مظلة «قادة وقائدات المستقبل»،. و1059 طفلًا من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود، وذلك بإيداع مبالغ مالية في حساباتهم البنكية .مراعاة لإجراءات التباعد الذي تقتضيه جائحة كورونا لإعانتهم على شراء مستلزماتهم قبل وقت كافٍ من العيد.

من ناحية أخرى تم تنفيذ المشروع متزامنًا مع عيد الأضحى المبارك بهدف إدخال الفرحة والسعادة إلى قلوبهم وقلوب أسرهم بهذه المناسبة السعيدة،. وإشاعة روح التضامن والتكافل ونشر المودة والرحمة وهو تقليد درجت قطر الخيرية على تنفيذه سنويًا،. خاصةً في مناسبات الأعياد، فالعيد موسم فرحة وبهجة يترقّبه الصغار والكبار بشوقٍ ولهفة.

كما وعبّرت قطر الخيرية عن خالص شكرها وامتنانها لكل أهل الخير في قطر الذي كان لهم الفضل في نجاح مشاريعها لهذا الموسم. وإسعاد الأيتام وأطفال الأسر ذات الدخل المحدود داخل قطر وتحقيق التكافل الاجتماعيّ وإحياء قيم البذل والعطاء.

اقرأ ايضاً
رئيس الأركان يزور قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية

يذكر أنّ قطر الخيرية وضمن فعاليات حملة «أسعدهم بأضحيتك» و«عشر ذي الحجة» لهذا العام 1442 نفّذت عبر مراكزها لتنمية المجتمع المنتشرة في العديد من مناطق قطر حزمة من الفعاليات الترفيهية والأنشطة الثقافية والتوعويّة الموجهة للأسر وأبنائهم بالتزامن مع موسم الأضاحي بشكل افتراضيّ، شملت تلك الفعاليات «صندوق شعائر الحج» وهو مشروع ثقافي موجّه للأسر، يعنَى بتقديم صندوق يتمّ تصميمه بصورة تجذب المستفيدين من أفراد الأسرة بحيث يستطيع الأبناء مع والديهم تعلّم شعائر الحج من خلال تركيب مجسمات الحج وتصوير «باركود» خاص بشرح المناسك.

بالإضافة إلى ذلك تقديم مجموعة من المحاضرات والمسابقات الافتراضيّة والجوائز القيّمة للمشاركين، وفعالية «ارسم لسبب»، تعزيزًا للقيم وتعريفًا بشعائر الحجّ ومناسكه،. وربط الأسر والأطفال بهذه المناسبة بشكل تفاعلي والترويح عنهم خلال أيام العيد،. من خلال إعداد مسابقات تنافسيّة ورصد جوائز عينية قيمة للفائزين.

المصدر: الراية + قطر عاجل

شاهد أيضاً

من يقف وراء الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الجامعات الأمريكية؟- وول ستريت جورنال

من يقف وراء الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الجامعات الأمريكية؟- وول ستريت جورنال صدر الصورة، Getty …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *