خارجية قطر وكندا تجتمعان للبحث والتعاون في مستجدات المنطقة
خارجية قطر وكندا تجتمعان للبحث والتعاون في مستجدات المنطقة

خارجية قطر وكندا تجتمعان للبحث والتعاون في مستجدات المنطقة

خارجية قطر وكندا تجتمعان للبحث والتعاون في مستجدات المنطقة


اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سعادة السيدة ساندرا مكاردل مساعد نائب وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية في كندا، بحضور سعادة السيدة ستيفاني مكولم، سفيرة كندا لدى دولة قطر.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وإنجازات دولة قطر وكندا وأهمية التعاون معًا. وتطرقتا إلى الوضع السياسي في المنطقة لا سيما القضية الفلسطينية وأهمية الاستقرار في المنطقة لما له من تأثير مضاعف على العالم ككل.

وتمّ أيضًا تناول المفاوضات الأفغانية القائمة في الدوحة، التي تمنّى الجانب الكندي أن تكلل بالنجاح،. وقدّر الجهود القطرية المبذولة على هذا الصعيد.

وفي إطارٍ آخر أكّد الجانبان على الجهود التي يبذلها كلا البلدين في مجال مكافحة التغيّر المناخي.

وأشارت سعادة السيدة لولوة الخاطر إلى جهود صندوق قطر للتنمية وإلى مساهمة دولة قطر ب100 مليون دولار،. التي كان قد أعلن عنها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في العام 2019 لدعم الدول الجزرية والدول الصغيرة للتعامل مع تغيّر المناخ.

اقرأ ايضاً
الأسى والإحباط يخيم على وجه ماكرون بعد اتصاله ببوتين

وأبدت سعادة السيدة ساندرا مكاردل اهتمامها بمعرفة المزيد عن الانتخابات القادمة لمجلس الشورى وتقديرها للجهود المبذولة في سبيل تنظيم الانتخابات، لا سيما أنها التجربة الأولى لدولة قطر.

وأكدت مساعد نائب وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية في كندا، تطلعهم إلى تنظيم كأس العالم 2022 في دولة قطر،. وإمكانية الاستفادة من تجربة دولة قطر في هذا المجال إذْ إن كلًا من كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك. ستستضيف كأس العالم في العام 2026.

واختتم الاجتماع بتأكيد كلا الطرفين أهمية تعزيز القطاع الاستثماري والاقتصادي بين البلدين. لا سيما في ظل خطط دولة قطر لتنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية.

المصدر: قنا + قطر عاجل

شاهد أيضاً

لماذا تحتفظ قطر بمكتب حماس على أراضيها؟

لماذا تحتفظ قطر بمكتب حماس على أراضيها؟ صدر الصورة، Getty Images التعليق على الصورة، أثيرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *