كيف علقت قطر على قضية تصنيع السعودية صواريخ باليستية؟
كيف علقت قطر على قضية تصنيع السعودية صواريخ باليستية؟

كيف علقت قطر على قضية تصنيع السعودية صواريخ باليستية؟

.علق سعادة رئيس وزراء دولة قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم، اليوم الأربعاء، على تقارير أمريكية بشأن تصنيع السعودية صواريخ باليستية بمساعدة الصين.

وقال سعادته في تغريدة على موقع تويتر: “اذا كانت الاخبار المتداولة صحيحة بأن المملكة العربية السعودية أقامت منشآت لبناء الصواريخ البالستية فإنني اعتبرها خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لتطوير قدرات دفاعية من شأنها إحلال التوازن العسكري في منطقتنا”.

 

ووجه سمو الشيخ رسالة إلى قادة دول الخليج قائلا “ومن هنا فإنه يجب على بقية دول الخليج ان تدعم هذا التوجه وتشجعه”.

وكانت شبكة ” CNN” الأمريكية قالت في تقرير لها الخميس الماضي إن “وكالات الاستخبارات الأميركية قيمت أن السعودية تعمل الآن بنشاط على تصنيع صواريخها الباليستية بمساعدة الصين”.

اقرأ ايضاً
تفاقم ظاهرة جرائم السرقة.. فضائح السياح الإسرائيليين تتواصل في دبي

وأوضحت الشبكة أن صور الأقمار الصناعية التي حصلت عليها تؤكد أن السعودية “بنت منشآت لتصنيع الصواريخ الباليستية بمساعدة الصين وتقوم حاليا بتصنيع الأسلحة في موقع واحد على الأقل.

ونقلت الشبكة عن مصادر استخباراتية القول إن السعودية “اشترت صواريخ باليستية من الصين في الماضي لتعزيز ترسانتها من السلاح في إطار سعيها لموازنة القوة مع إيران لكنها لم تكن قادرة على تصنيعها حتى الآن”.

وأشارت الشبكة إلى أن “هناك مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى إشعال سباق تسلح في الخليج مع إمكانية قيام الرياض بالسعي لاحقا إلى امتلاك رؤوس نووية وشرائها من أي جهة تقبل بذلك”.

المصدر: متابعات قطرعاجل + سوشيال ميديا

شاهد أيضاً

انصارالله

انصارالله: سنستهدف جميع السفن المتجهة إلى إسرائيل

اعلن المتحدث العسكري باسم انصارالله، يحيى سريع، في خطاب متلفز، إن الجماعة في اليمن ستستهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *