قطر تتعاون مع الهند في مجال الرعاية الصحية
قطر تتعاون مع الهند في مجال الرعاية الصحية

قطر تتعاون مع الهند في مجال الرعاية الصحية

عقدت قطر والهند الاجتماع الأول لمجموعة العمل المشتركة حول التعاون في مجال الرعاية الصحية افتراضيا وفقا «لمذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال الصحة» الموقعة من قبل البلدين في عام 2016. بحسب جريدة العرب القطرية.

وقد ترأس الاجتماع السيد لاف أغاروال السكرتير المشترك لوزارة الصحة ورعاية الأسرة في الهند والدكتور محمد الهاجري مدير إدارة الاستعداد والاستجابة للطوارئ بوزارة الصحة العامة في قطر.

خلال الاجتماع تبادل الجانبان وجهات النظر حول الصحة الرقمية وإدارة الأوبئة والتعاون التنظيمي في مجال الأدوية والأجهزة الطبية ووسائل التشخيص وتبادل المهنيين الطبيين والخبراء؛ السياحة الطبية المثمرة والبحث عن مجالات التعاون الممكنة. وأشار الجانبان إلى الحاجة إلى التفاعل المنتظم بين السلطات المعنية بتنظيم الأدوية ومشاركة الخبرات في تنظيم الأجهزة الطبية.

اقر الجانبان بتعاملهما الفعال مع جائحة كوفيد-19، وشاركا افضل الخبرات والممارسات التي اعتمدها كلا الجانبين ضد هذه الجائحة.  وأطلع الجانب الهندي على جهود السلطات الصحية في السيطرة على وضع كوفيد 19، حيث يبلغ متوسط الحالات الحالية في الهند حوالي 7500 ومعدل الإيجابية 0.67، وهو الأدنى منذ أكثر من عام. كما تلقى أكثر من 57 ٪ من السكان المؤهلين في الهند لقاحات ما يعني أكثر من 1.36 مليار جرعة لقاح تم إعطاؤها حتى الآن.

اقرأ ايضاً
الصين تفتح حدودها بعد إغلاق 3 سنوات.. وتوقعات بـ"ملياري رحلة"

استعرض الجانب الهندي اعتماد المهنيين الطبيين في الهند وخاصة العاملين الصحيين المتحالفين وحول قانون اللجنة الوطنية الجديد للمهن الطبية والمتحالفة 2021.

ودعا الجانب الهندي المهنيين الطبيين من قطر لزيارة مرافق الرعاية الصحية الهندية كجزء من برامج التبادل. واتفق الجانبان على تبادل المزيد من المعلومات في هذا الصدد.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

إدمان الإباحية

إدمان الإباحية… 9 طرق للتخلص منها

إدمان الإباحية أصبح الإدمان على الأفلام الإباحية وغير الأخلاقية في مجتمع اليوم مصدر قلق لكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *