إعلام غربي: ولي عهد السعودية يهدم أحياء كاملة بجدة ويلقي الآلاف في العراء
إعلام غربي: ولي عهد السعودية يهدم أحياء كاملة بجدة ويلقي الآلاف في العراء

إعلام غربي: ولي عهد السعودية يهدم أحياء كاملة بجدة ويلقي الآلاف في العراء

قال موقع “ميدل إيست آي” وفقا لتقرير أجراه في السعودية، اليوم الثلاثاء، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قام بهدم أحياء كاملة في جدة وشرد ساكنيها بهدف بناء مشروع يكلف المليارات يطل على البحر الأحمر.

24 ساعة فقط فصلت بين كتابة كلمة “إخلاء” باللون الأحمر على جدران آلاف المنازل جنوبي مدينة جدة الساحلية السعودية،. وبين قيام الجرافات واللوادر بشكل مفاجئ بتنفيذ عمليات هدم لتلك المنازل، دون مبرر أو مناقشة، أو مسكن بديل.

كان هذا حال مئات الآلاف من السكان في جدة الذين لم يكن أمامهم سوى الصراخ والعويل في مواجهة قرار سلطات “محمد بن سلمان” القائد الفعلي للسعودية، بحسب موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، وهي تقوم بهدم أحياء كاملة جنوبي جدة، العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وقال “ميدل إيست آي”، إن نحو مليون شخص على الأقل في جدة، وفقًا لتقديرات محلية،. انقلبت حياتهم رأسًا على عقب في الثلاثة أشهر الأخيرة وسط عمليات هدم تقوم بها الحكومة على نطاق واسع.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن صندوق الاستثمارات العامة برئاسة “محمد بن سلمان”. عن خطط بناء “جدة المركزية” وهو مشروع يهدف إلى إنشاء جهة عالمية تطل على البحر الأحمر شمال المدينة.

اقرأ ايضاً
مطالبة حقوقية جديدة للإفراج عن معارض بحريني بارز

وأثارت تفاصيل المشروع موجة من ردود الفعل الساخرة والمرتبكة على وسائل التواصل الاجتماعي عند الإعلان عنها لأول مرة،. فقد اتهم الناس محمد بن سلمان باستخدام التكنولوجيا المكلفة للتغطية على انتهاكات المملكة لحقوق الإنسان.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

«نيلي»... وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

«نيلي»… وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وحدة خاصة تشكلت من عناصر أمنية واستخباراتية لتعقب وقتل عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *