قوات الحوثي تستهدف قاعة عمليات إماراتية وتقتل من فيها
قوات الحوثي تستهدف قاعة عمليات إماراتية وتقتل من فيها

قوات الحوثي تستهدف قاعة عمليات إماراتية وتقتل من فيها

أعلنت قوات الحوثي عن استهداف غرفة عمليات ميدانية تابعة للإمارات تدير العمليات بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن بصاروخ باليستي، فيما تواصل قوات التحالف الذي تقوده السعودية شن غارات جوية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، على “تويتر” إن “الصاروخ أصاب الهدف بدقة، ما نتج عنه مصرع وإصابة عدد كبير من الأشخاص بينهم إماراتيون”، بحسب قوله.

وذكرت وسائل إعلام يمنية محسوبة على الحوثيين أن هذا القصف الصاروخي هو الثالث من نوعه خلال ثلاثة أيام، يستهدف قوات مدعومة إماراتيا في محافظة شبوة.

والسبت، أعلن سريع عن قصف تجمع كبير للقوات الموالية للإمارات في مديرية عسيلان شبوة بصاروخ باليستي، مؤكدا مقتل وجرح 40 شخصا في صفوف تلك القوات.

اقرأ ايضاً
البرهان يبرئ "فاغنر" من "تهمة" تهريب الذهب السوداني لروسيا

في المقابل، قالت “ألوية العمالقة” المدعومة من الإمارات، إن الصاروخ أصاب مسجدا في منطقة الصفحة في مديرية عسيلان بشبوة، وأسفر عن مقتل 4 مدنيين وجرح 5 آخرين.

وتأتي الهجمات الصاروخية للحوثيين بعد طردهم من قبل “ألوية العمالقة” من مديريتي عسيلان وبيحان في محافظة شبوة، وكذلك من مناطق جنوب محافظة مأرب المجاورة.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة “أنصار الله”، أواخر 2014.

المصدر: سوشيال ميديا

شاهد أيضاً

“كيف يُمكن تبرير الدعم السياسي الأمريكي لحكومة إسرائيلية وتبنّيها في نفس الوقت حلَّ الدولتين؟” – جولة الصحف

“كيف يُمكن تبرير الدعم السياسي الأمريكي لحكومة إسرائيلية وتبنّيها في نفس الوقت حلَّ الدولتين؟” – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *