بيلاروسيا تدعو أوكرانيا للتفاوض مع روسيا أو الاستسلام لإحلال السلام
بيلاروسيا تدعو أوكرانيا للتفاوض مع روسيا أو الاستسلام لإحلال السلام

بيلاروسيا تدعو أوكرانيا للتفاوض مع روسيا أو الاستسلام لإحلال السلام

توقع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو انتهاء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بالسلام قريبا، داعيا أوكرانيا إلى التوصل لاتفاق مع روسيا أو الاستعداد لتوقيع وثيقة استسلام حال عدم التوصل لاتفاق.

وقال لوكاشينكو، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، “أنا مقتنع بأن هذا الصراع سينتهي بالسلام في المستقبل القريب. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقترح على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صيغة مقبولة تماما للاتفاق. واليوم لا يزال ممكنا أن تتوصل روسيا وأوكرانيا إلى اتفاق ويوقع بوتين وزيلينسكي هذا الاتفاق. إذا لم يوافق زيلينسكي على ذلك، فسيتعين عليه التوقيع على وثيقة استسلام في وقت قصير”.

وأضاف الرئيس البيلاروسي أنه لم يطلب من بلاده المشاركة في عمليات القوات الروسية في أوكرانيا، مؤكدا قدرة روسيا على التعامل بمفردها. وقال ” لا أحد يطلب منا المشاركة مباشرة في عمليات القوات الروسية. لن نتمكن من إضافة أي شيء. روسيا لديها ما يكفي من القوة البشرية ومن المعدات”.

كان لوكاشينكو أكد في وقت سابق أن بلاده لم ولن تشارك في العمليات الروسية الدائرة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن القيادة الروسية لم تبحث هذا الأمر مع بلاده. وأعرب عن أمله في ألا يتطور الوضع في أوكرانيا إلى صراع عالمي.

اقرأ ايضاً
بعد رفع القوة القاهرة عن الموانئ.. ليبيا تستأنف تصدير النفط

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *