قطر تمنح تأشيرة مجانية عند الوصول لمواطني 80 دولة في العالم
قطر تمنح تأشيرة مجانية عند الوصول لمواطني 80 دولة في العالم

قطر تمنح تأشيرة مجانية عند الوصول لمواطني 80 دولة في العالم

أعلنت اكتشف قطر عن توفر باقات لحجز الفنادق يمكن من خلالها زيارة دولة قطر والحصول على تأشيرة فورية (VoA) «مجانا» عند الوصول.

قطر تمنح تأشيرة مجانية عند الوصول لمواطني 80 دولة في العالم

ونقلت جريدة العرب القطرية قولها عن «اكتشف قطر» التي أوضحت أن ضرورة تأكيد الحجوزات في أحد الفنادق التابعة لها طول مدة الإقامة، كما يجب أن يكون الشخص قد تم تطعيمه بالكامل بلقاحات معتمدة من وزارة الصحة العامة وأن يكون قد أكمل فترة 14 يومًا بعد آخر جرعة. ونتيجة اختبار PCR السلبي خلال 48 ساعة قبل وقت الوصول. والتسجيل على منصة Ehteraz.gov.qa للحصول على موافقة وزارة الصحة العامة قبل السفر.

وحددت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي (https://portal.moi.gov.qa/qatarvisas/faq.html) متطلبات الدخول لمواطني 80 دولة الذين يحق لهم الحصول على تأشيرة عند الوصول هي جواز سفر ساري المفعول (صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر) وتذكرة سفر مؤكدة ذهاباً وعودة.

كما سيُطلب أيضًا تقديم عنوان صالح لمكان الإقامة في دولة قطر «عنوان فندق كما هو موضح في الحجز؛ أو العنوان الفعلي لصديق أو فرد من العائلة ينوي الشخص الإقامة معه). ويجب على المواطنين الباكستانيين الذين يطلبون الدخول بدون تأشيرة أن يكون بحوزتهم بطاقة ائتمان سارية، ولم تشترط وزارة الداخلية عمرا محددا للحصول على التأشيرة.. حسبما ورد في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (https://portal.moi.gov.qa/qatarvisas/faq.html).

ويمكن للزوار الحاصلين على إعفاء من التأشيرة لمدة 30 يومًا طلب تمديد الزيارة لمدة 30 يومًا أخرى من مكتب الهجرة التابع لوزارة الداخلية في مطار حمد الدولي (HIA) مقابل 100 ريال قطري (حوالي 27 دولارًا أمريكيًا).

اقرأ ايضاً
محللون: تراجعت أسعار النفط و مخاوف من عودة النفط الإيراني

قطر تمنح تأشيرة مجانية عند الوصول لمواطني 80 دولة في العالم

كذلك يمكن للأفراد غير المؤهلين للدخول بدون تأشيرة أو ETA التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت، كما يمكن لزوار قطر المسافرين على متن أي شركة طيران التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية من خلال خدمة التأشيرات القطرية. تبلغ تكلفة التأشيرة السياحية القطرية 100 ريال قطري. ويُسمح لحاملي التأشيرات السياحية بالبقاء في قطر لمدة تصل إلى 30 يومًا في رحلة واحدة.

shutterstock 1102898084

وأوضحت وزارة الداخلية أن تأشيرات الزيارة وإعفاءات الدخول بدون تأشيرة غير قابلة للتحويل إلى أي نوع تأشيرة مختلفة بموجب الإعفاء من التأشيرة، ولكن سيحتاج الشخص إلى مغادرة قطر وإعادة الدخول على نوع تأشيرة جديد.

وأشارت الوزارة إلى أن حاملي تصريح إقامة ساري المفعول في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا أو أستراليا أو نيوزيلندا أو أي من دول شنغن أو دول مجلس التعاون الخليجي، مؤهلون للحصول على تصريح السفر الإلكتروني (ETA) كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية الحصول على تأشيرة عبور قطر المجانية (تطلب مسبقا) والمفتوحة لجميع الجنسيات الذين لديهم توقف على الخطوط الجوية القطرية بين 5 و96 ساعة.

life in qatar 2

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

ربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا

مشروع سكك حديدية تجارية لربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا: فرص وتحديات 2023

ربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا عبر خط حديدي في سبتمبر 2023، أعلن الرئيس الأمريكي جو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *