موسكو تعلن فرض سيطرتها الكاملة على ميناء ماريوبول جنوب شرقي أوكرانيا..
مدينة ماريوبول الأوكرانية

روسيا تعلن التوصل إلى اتفاق لإجلاء الجرحى الأوكرانيين من مصنع آزوفستال إلى دونيتسك

أعلنت روسيا التوصل إلى اتفاق مع العسكريين الأوكرانيين المحاصرين في مصنع آزوفستال للصلب، الواقع في مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية، يقضي بإجلاء الجرحى إلى المؤسسات الطبية في جمهورية “دونيتسك”.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم، “نتيجة للمفاوضات مع ممثلي العسكريين الأوكرانيين المحاصرين على أراضي مصنع آزوفستال في ماريوبول، فقد تم التوصل إلى اتفاق بشأن نقل الجرحى”.

وأشارت إلى أنه تم تطبيق وقف إطلاق النار في منطقة المصنع، وفتح ممر إنساني، يتم من خلاله تسليم الجنود الأوكرانيين الجرحى إلى المؤسسات الطبية في بلدة “نوفو – أزوفسك” في “دونيتسك” “لتقديم المساعدة الطبية اللازمة”.

وتقول أوكرانيا أنه يوجد المئات من جنودها والمدنيين داخل مصنع آزوفستال للصلب، مطالبة روسيا بوقف إطلاق النار لكي يتسنى للنساء والأطفال وكبار السن مغادرة المدينة بشكل آمن.

وفي السابع من الشهر الجاري، أكدت وزارة الدفاع الروسية اكتمال عملية إجلاء المدنيين من المصنع حيث تحاصر القوات الروسية العسكريين المتحصنين في الداخل.

وفي الثالث من الشهر الحالي، أكدت الدفاع الروسية فرض سيطرة قواتها المشاركة في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا على مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية بشكل كامل.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو حينها، أن الحياة الطبيعية تعود إلى مجراها في المناطق المحررة في لوغانسك ودونيتسك بما في ذلك مدينة ماريوبول أكبر مركز صناعي ونقل على بحر آزوف، والتي أصبحت تحت سيطرة الجيش الروسي بشكل كامل.

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضرورة إحكام الطوق على منطقة آزوفستال الصناعية، وعدم الإقدام على اقتحام المكان، للحفاظ على حياة العسكريين الروس.

شويغو يعلن سيطرة الجيش الروسي على مدينة ماريوبول الساحلية بشكل كامل

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *