مصر.. إطلاق سراح سياسيين وصحفيين بعد ساعات من لقاء بايدن والسيسي

أفرجت السلطات المصرية، السبت، عن عدد من الصحفيين والسياسيين الذين كانوا محتجزين احتياطيا خلال الأشهر الماضية أبرزهم “عبدالناصر سلامة” رئيس تحرير صحيفة الأهرام السابق.

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من لقاء جمع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بنظيره المصري “عبدالفتاح السيسي” على هامش قمة جدة للتنمية والأمن حيث تطرقا إلى قضايا حقوق الإنسان.

وكشف المحامي وعضو مجلس النواب عضو لجنة العفو الرئاسي “طارق الخولي” على صفحته في “فيسبوك”، إنه “جار إخلاء سبيل مجموعة من المحبوسين احتياطيا ومزيد من الدفعات الأخرى قريبا”.

وأضاف أن بين المفرج عنهم المحامي “مهاب يسري الإبراشي”، والمحامي “عمرو إمام”، والصحفي “عبدالناصر سلامة”، والدبلوماسي السابق “يحيى زكريا”، وآخرون.

وكان “الخولي” قال في وقت سابق إن اللجنة لن تسمح بخروج من يمثل تهديدا للأمن القومي المصري.

وفي بيان أمريكي مشترك، نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، أكد “بايدن” و”السيسي” في وقت سابق السبت التزامهما المتبادل بإجراء حوار بناء حول حقوق الإنسان والاستمرار في التشاور عن كثب بشأن ضمان تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في المجالات السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. 

اقرأ ايضاً
عمليات اتجار وعنف جنسي.. تقرير حقوقي عن العاملات الأفريقيات في عمان

ويواجه “السيسي” انتقادات منذ سنوات من ناشطين وبعض الزعماء الأجانب ومنهم “بايدن”، بسبب حملته على المعارضة منذ توليه السلطة في 2014.


المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

«نيلي»... وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

«نيلي»… وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وحدة خاصة تشكلت من عناصر أمنية واستخباراتية لتعقب وقتل عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *