Sans titre 219

مباشر: مؤتمر صحفي مشترك بين ماكرون وعباس بقصر الإليزيه

إعلان



يجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء بباريس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للتباحث حول مستقبل عملية السلام في المنطقة.

وتأتي زيارة عباس إلى فرنسا بعد أسبوعين من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد ولقائه إيمانويل ماكرون، وفيما تشهد المنطقة نشاطا سياسيا مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي التقى عباس الجمعة في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة. 


yH5BAEAAAAALAAAAAABAAEAAAIBRAA7

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قد التقى في مقر وزارة الخارجية الفرنسية في باريس قبل نحو أسبوعين نظيرته الفرنسية الوزيرة كاترين كولونا “بهدف الاستعداد والتحضير الجيد” لزيارة عباس، حسب بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية.

واتفق الطرفان أن تستمر المشاورات الثنائية حتى موعد لقاء ماكرون وعباس الذي سيتناول “عملية السلام، والضغط على إسرائيل لتوفير المناخ المناسب لإجراء الانتخابات الفلسطينية وتحديدا في مدينة القدس ووقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية جميعها، بما في ذلك مطالبة فرنسا الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وتوقفت المفاوضات السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في العام 2014، بعدما أصر الجانب الفلسطيني على وقف الاستيطان الإسرائيلي شرطا لاستئنافها.

اقرأ ايضاً
هل ألغت السعودية إلزامية الحجاب لصورة الهوية الشخصية؟

 

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم



ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417

google-play-badge_AR

المصدر: فرانس 24

شاهد أيضاً

لماذا تحتفظ قطر بمكتب حماس على أراضيها؟

لماذا تحتفظ قطر بمكتب حماس على أراضيها؟ صدر الصورة، Getty Images التعليق على الصورة، أثيرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *