قطر
قطر

قطر تتفوق على بورصات الخليج في ارتفاع أسعار النفط

دبي: أنهت معظم أسواق الأسهم في الخليج يوم أمس على ارتفاع ، مع تفوق المؤشر القطري على المنطقة حيث حصل على الدعم من ارتفاع أسعار النفط وأرباح الشركات القوية.

ارتفعت أسعار النفط الخام ، المحفز للأسواق المالية الخليجية ، بأكثر من دولارين للبرميل لتستقر عند 110.01 دولارًا للبرميل يوم الجمعة قبل اجتماع أوبك + الأسبوع المقبل. وتقول المصادر إنها ستنظر في ترك الإنتاج دون تغيير. 

وفي قطر ، صعد المؤشر 1.9 في المائة ، مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 2.4 في المائة ، وأغلق مصرف الريان الإسلامي مرتفعا 3.9 في المائة. ومن بين الرابحين الآخرين ، قفز سهم Mekdam Holding 3.6 في المائة بعد الإعلان عن زيادة في أرباح النصف الأول. وزاد المؤشر الرئيسي للسعودية 0.4 بالمئة ، مدفوعا بزيادة 3.6 بالمئة في شركة البتروكيماويات ينساب. ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بنسبة 11.8 بالمئة في الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 ، وفق تقديرات حكومية أولية يوم الأحد ، حيث تستفيد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم من ارتفاع أسعار الطاقة.
قطر
قطر

وقالت الهيئة العامة للإحصاء إن النمو كان مدفوعا إلى حد كبير بزيادة 23.1 بالمئة في الأنشطة النفطية ، بينما توسعت الأنشطة غير النفطية 5.4 بالمئة.

اقرأ ايضاً
الصحة القطرية تسجل 122 إصابة جديدة بكورونا وارتفاع حالات الشفاء إلى 230168

وخارج منطقة الخليج و قطر، أنهى مؤشر الأسهم القيادية في مصر مرتفعا 1 في المائة ، مع صعود البنك التجاري الدولي 1.2 في المائة.          

المصادر : رويترز + قطر عاجل

شاهد أيضاً

لماذا تحتفظ قطر بمكتب حماس على أراضيها؟

لماذا تحتفظ قطر بمكتب حماس على أراضيها؟ صدر الصورة، Getty Images التعليق على الصورة، أثيرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *