السعودية: جسر جوى عاجل لمساعدات متضرري السيول بالسودان

أمر العاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز”، الاثنين، بتسيير جسر جوي عاجل لمساعدة المتضررين من السيول في السودان.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” بأن العاهل السعودي وجه “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسيير جسر جوي عاجل يشتمل على مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول التي ضربت بعض المدن والمحافظات في جمهورية السودان الشقيقة مؤخرا”.

ونقلت الوكالة عن المستشار في الديوان الملكي، المشرف العام على المركز “عبد الله بن عبد العزيز الربيعة”، أن التوجيه “يعكس الترابط الأخوي المتين بين المملكة قيادة وشعبا بأشقائهم من الشعب السوداني”.

والسبت، قال متحدث الدفاع المدني السوداني (حكومي) “عبد الجليل عبد الرحيم”، إن عدد من لقوا مصرعهم جراء السيول بالبلاد بلغ 79 شخصا، منذ يونيو/ حزيران الماضي.

فيما أعلنت الأمم المتحدة، في 14 أغسطس/ آب الجاري، تضرر نحو 136 ألف سوداني بمختلف مناطق البلاد، جراء الأمطار الغزيرة والسيول، منذ يونيو.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو إلى أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة.

اقرأ ايضاً
محمد بن زايد عن لقاء العلمين: ماضون في التنسيق مع الأشقاء

وعادة ما تغمر مياه السيول والفيضانات المزارع والقرى على ضفاف النيل الأزرق خاصة في يوليو/ تموز وأغسطس، موسم هطل الأمطار التي عادة ما تؤدي إلى تلف الزراعة وانهيار المباني.‎


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *