مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تستضيف المؤتمر الدولي الخامس في قطر

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تستضيف المؤتمر الدولي الخامس في قطر

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن استضافتها للمؤتمر الدولي الخامس للرعاية الصحية الأولية – قطر 2023، المقرر عقده بين 9 و 12 نوفمبر المقبل، تحت شعار “الرعاية الأولية اليوم: الدروس المستفادة والعمل المستقبلي لتحقيق الاستدامة”، وذلك بحضور ما يقارب الألف مشارك من متحدثين وأخصائيي الرعاية الصحية وصناع السياسات المؤثرين والباحثين وغيرهم من جميع أنحاء العالم.
وسيناقش المؤتمر مجموعة متنوعة من المواضيع التي تطرح من خلال 6 ورش عمل و33 جلسة، وهو ما سيمكن من تبادل الخبرات وأفضل الممارسات الطبية في هذا المجال.
وفي هذا السياق، قالت الدكتورة مريم علي عبدالملك، المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، إن “استضافة المؤتمر الدولي الخامس للرعاية الصحية الأولية في قطر ستجمع نخبة مبهرة ومتنوعة من الخبراء بهدف التعاون ومشاركة الخبرات والأفكار والرؤى التي تشجع على التطوير في مجال الرعاية الصحية الأولية”، لافتة إلى أن اللجان المنظمة عملت بكل جهد استعدادا لهذا الحدث لضمان أعلى معايير الضيافة والتنظيم التي تعكس سمعة دولة قطر.
وذكرت أن الموضوعات الرئيسية في هذا المؤتمر ستغطي عدة مجالات كتعزيز الصحة ومرونة الرعاية الصحية في مواجهة الأزمات العالمية، ومستجدات الممارسات الإكلينيكية في الرعاية الأولية، وتحسين الجودة، وبناء القدرات، وابتكارات الذكاء الصناعي، بالإضافة إلى المواضيع المتخصصة في مراقبة الأمراض المعدية ومكافحتها، وفحوصات الصحة النفسية وإدارتها، وتقدم العلم في مجال تعليم وبحوث المهن الصحية، إلى جانب التركيز على تحسين الصحة والرفاهية من خلال طب نمط الحياة والمعافاة والعديد من الموضوعات الأخرى.
وستتاح الفرصة للمشاركين في المؤتمر للحصول على نقاط التطوير المهني المستمر، بالإضافة إلى إمكانية المتخصصين وذوي الخبرة من المشاركة في المؤتمر بتقديم بحوثهم العلمية من خلال الدخول إلى بوابة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتقديم ملخصات البحوث عبر الموقع التالي: iphcc2023.phcc.gov.qa .
ويعد المؤتمر الدولي للرعاية الصحية الأولية أحد التجمعات الطبية المرموقة في الشرق الأوسط، التي تهدف لتوفير بيئة تدعم الإبداع الفكري وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية الأولية.
 

اقرأ ايضاً
الأوقاف تصدر التقويم القطري الدفتري الجديد لعام 1443 هجري

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *