جامعة كالجاري في قطر تحتفل بخريجي دفعة 2023

جامعة كالجاري في قطر تحتفل بخريجي دفعة 2023

احتفلت جامعة كالجاري في قطر بإنجازات خريجي دفعة 2023  وذلك خلال حفل تكريم كبير نظمته مساء اليوم الأربعاء في فندق سانت ريجيس، الدوحة، حيث كرمت الدفعة الـ14 من خريجي برنامج بكالوريوس التمريض والدفعة التاسعة من خريجي برنامج ماجستير التمريض.

شهد الحفل الذي غمرته أجواء ملئتها فرحة الأهالي والطلاب والكادر الأكاديمي، تخريج 95 طالباً وطالبة، من بينهم 78 خريج بكالوريوس التمريض، و 17 خريج ماجستير التمريض.

وتجسيدا لثقافة التنوع في الجامعة، تضمنت دفعة هذا العام خريجين من مختلف الدول، منها قطر والبحرين وتشاد ومصر وإريتريا وألمانيا والهند وإندونيسيا وإيران والأردن وكينيا ولبنان والمغرب ونيجيريا وعمان وباكستان وفلسطين والفلبين والصومال وجنوب إفريقيا والسودان وسوريا والمملكة المتحدة واليمن.

20230614 1686772179 197

حضر الحفل نخبة من الشخصيات البارزة من بينها سعادة السيدة إيزابيل مارتن – سفيرة كندا لدى دولة قطر، والشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني – مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة، والدكتور خالد العلي – القائم بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

كما شهد الحفل حضور شخصياتٍ رئيسية وعدد من أبرز صناع القرار في القطاع الأكاديمي في كل من كندا وقطر الذين أظهروا دعمهم وقدّموا تهانيهم القلبية للخريجين، من بينهم أ. د. هالة سلطان سيف العيسى – الرئيس والمدير التنفيذي لجامعة كالجاري في قطر، والدكتور إد ماكولي – الرئيس ونائب مستشار جامعة كالجاري، وسعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني – رئيس مجلس الأمناء في جامعة كالجاري، والدكتورة بيني ويرثينر – نائب رئيس الجامعة ونائب الرئيس الأكاديمي، والدكتورة إيمي دامبروويتز – أمينة السجل في جامعة كالجاري، والدكتورة ديبورا وايت – عميدة وأستاذة جامعة كالجاري في قطر، والدكتور ويليام غالي – نائب الرئيس للبحوث في جامعة كالجاري، والدكتورة ساندرا ديفيدسون – عميد كلية التمريض في جامعة كالجاري.

ويعكس حضور هذه الشخصيات البارزة من القطاع التعليمي والأكاديمي إلتزامهم تجاه تعليم التمريض وتنمية وتطوير قطاع الرعاية الصحية في قطر والعالم.

وفي كلمتها خلال الحفل، قالت أ. د. هالة سلطان سيف العيسى – الرئيس والمدير التنفيذي لجامعة كالجاري في قطر: “إني على يقين بأن خريجينا بصفتهم متخصصين في التمريض، هم المفتاح الأكبر لتوسيع وتحسين مجال الرعاية الصحية، فلقد اختاروا مهنة نبيلة وهم الآن في طريقهم لإحداث الفرق الملموس في حياة الآخرين والمجتمع، مما يجعل جامعة كالجاري في قطر فخورة بهم وبإنجازاتهم”.

اقرأ ايضاً
انضمام 17 قطريا إلى برنامج سفراء مناظرات الدوحة 2022

كما أعرب الدكتور إد ماكولي – رئيس ونائب مستشار جامعة كالجاري، في كلمته عن إعجابه بالخريجين حيث قال: “يجسد كل واحد منكم أعلى المعايير في تخصص التمريض، ولا تمثل إنجازاتكم نجاحاً شخصياً لكل واحد منكم فحسب، بل هي في الواقع مساهمات تقدمونها لدعم قطاع الرعاية الصحية. نحن فخورون بالاحتفال معكم في هذه المناسبة الاستثنائية”.

من جهته، هنّأ سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني – رئيس مجلس الأمناء في جامعة كالجاري، الخريجين على إنجازاتهم وحثهم على مواصلة السعي لتحقيق التميز حيث قال: “إن وجودكم هنا في هذا الحفل الكريم هو بفضل إصراركم والتزامكم وطموحكم لتحقيق التميز، وعليكم الالتزام بهذه الصفات حتى تواصلوا تقدمكم في حياتكم العملية. تذكروا أن كل خطوة تخطونها نحو لتحقيق طموحاتكم ستُساهم بالتأكيد في دعم قطاع الرعاية الصحية، وبالتالي تعزيز صحة الأفراد في قطر”.

20230614 1686771930 979

وكان من بين أبرز الفعاليات في الحفل كلمة الفاضلة العنود حمد المري – المدير التنفيذي للقوى العاملة بإدارة التمريض والقبالة في مؤسسة حمد الطبية، وخريجة جامعة كالجاري المتميزة، حيث أشادت فيها بالخريجين وبإنجازاتهم وحثتهم على المضي قدماً وتحقيق المزيد من التطور والتميز.

ومع ختام الحفل، تم تقديم الميدالية الذهبية للخريجة أنجيلا نيكول غريغوريا فاوني، حيث يتم منح هذه الميدالية الذهبية سنوياً للطالب المتخرج المتميز في المنحة الدراسية.

مسترشدة برؤية قطر الوطنية 2030، تلتزم جامعة كالجاري في قطر بتعليم الجيل المقبل من الممرضين على أعلى مستوى، بحيث يساهمون في تأسيس قوة عاملة مستدامة، ويدعمون الأولويات الاقتصادية والاجتماعية والصحية لدولة قطر.

 

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *