«الشاباك» يعلن إحباط مخطط لـ«حماس» لخطف جندي إسرائيلي في الضفة

«الشاباك» يعلن إحباط مخطط لـ«حماس» لخطف جندي إسرائيلي في الضفة

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، بأن جهاز الأمن العام (الشاباك) فكك خلية لحركة «حماس» كانت تخطط لخطف جندي إسرائيلي في الضفة الغربية وتنفيذ سلسلة عمليات أخرى، بحسب ما أوردته وكالة أنباء العالم العربي.

ونقلت الإذاعة عن بيان للشاباك تأكيده اعتقال تسعة أشخاص جهزوا مخططاً كاملاً لخطف الجندي وراقبوا مواقع للجيش، وحصلوا على معلومات استخباراتية.

وبحسب البيان نفسه فإن المعتقلين حضروا مكاناً لإخفاء الجندي بعد خطفه، وتم الوصول إلى ذلك المكان.

وقال «الشاباك» إن المعتقلين من قرية بدو قرب مدينة رام الله، وكانت بحوزتهم متفجرات وعبوات ناسفة تم إعدادها في مختبر جهزه المعتقلون بأنفسهم.

ولم يصدر تعقيب فوري من «حماس» على الإعلان الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر فلسطينية قولها إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت تسعة فلسطينيين خلال حملة مداهمات تضمنت اقتحام منازل سكنية وتفتيشها. وأضافت المصادر أن حملة الاعتقالات جرت في كل من نابلس وجنين ورام الله، فيما جرى تفجير عبوة ناسفة بعد اكتشافها على حاجز حوارة جنوبي نابلس.

اقرأ ايضاً
مناقصة لشركات طيران إسرائيلية لتحمل مسؤولية رحلات رئيس وزراء إسرائيل

كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي مشتبهين بهما حاولا عبور العائق الأمني جنوب قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية، بحسب ما قاله المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الذي أشار إلى أنهما لم يكن بحوزتهما أسلحة ويتم استجوابهما في المكان.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

مطر في بلا قيود: حب الدكتاتوريين لبلادهم هو حب الرغبة في التملك

مطر في بلا قيود: حب الدكتاتوريين لبلادهم هو حب الرغبة في التملك التعليق على الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *