800 ألف ريال لأغلى صقر في اختتام فعاليات سهيل 2023

800 ألف ريال لأغلى صقر في اختتام فعاليات سهيل 2023

طوى معرض كتارا الدولي للصيد والصقور “سهيل 2023″، مساء اليوم، فعاليات نسخته السابعة التي استمرت على مدى خمسة أيام متواصلة، على وقع نجاح باهر، مرسخا مكانته الإقليمية والعالمية الرائدة كأبرز وأكبر المعارض والفعاليات المتخصصة في تراث الصيد والصقور.

واستقطب المعرض الأهم والأضخم من نوعه في منطقة الخليج والشرق الأوسط حوالي 200 شركة من كبرى الشركات المتخصصة في أسلحة الصيد ومستلزمات الصقارة والتخييم والسيارات ذات الدفع الرباعي والكرفانات المجهزة لأغراض رحلات البر والقنص، والتي تمثل قطر الدولة المستضيفة و18 دولة من مختلف قارات العالم، إلى جانب الحضور المتميز للوزارات والهيئات والجهات الرسمية، من خلال ما تقدمه من تسهيلات كبيرة وخدمات نوعية.

وقالت ملكة بنت محمد آل الشريم، عضو ومقرر اللجنة العليا المنظمة لمعرض “سهيل 2023” في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن نجاح النسخة السابعة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور فاق التوقع وهو ما تجلى من خلال ردود أفعال الجمهور الذي كان حاضرا طيلة أيام النسخة السابعة، سواء فيما يخص المنتجات المعروضة أو أسعارها التنافسية التي قدمتها الشركات العارضة.

وأوضحت أن الجهات المشاركة أعربت عن رضاها وسعادتها بما حققه المعرض من نجاح، وأن الكثير منها أبدت رغبتها بأن تحجز مكانا لها في النسخة القادمة.

من جهته، أعرب السيد سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” أن معرض سهيل حقق نجاحا مميزا على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن الإعلام يعتبر عنصرا أساسيا في هذا النجاح حيث يعمل على إيصال أهداف المهرجان ورسالته التي تسعى إلى تعزيز الهوية القطرية والتعريف بتراثنا الأصيل، لكافة شرائح المجتمع.

وأضاف: “عملنا مع وسائل الإعلام المختلفة لتغطية هذا الحدث محليا وإقليميا وعالميا بالتواصل مع إعلام الدول المشاركة في المعرض، بالإضافة إلى توزيع نشرة يومية باللغتين العربية والإنجليزية داخل المعرض من إعداد وتحرير الفريق الإعلامي في كتارا حيث تتناول أهم أخبار المعرض والزيارات الهامة، فضلا على رصد أخبار الأجنحة التي تقدم خدمات متميزة في مجالات متنوعة مثل الأسلحة وبيع الصقور والحرف اليدوية والفنون أو في مجالات التكنولوجيا والرحلات والخدمات الطبية”.

إلى ذلك، أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض “سهيل 2023″، عن الفائزين في مسابقة أفضل برقع للصقر والتي آلت جائزتها الأولى لجناح الشعيل من الكويت لمالكه السيد جابر ناصر الشعيل وقيمتها 3 آلاف دولار أمريكي، أما الجائزة الثانية وقيمتها ألفي دولار فذهبت لجناح إكسسوارات الحر فالكون من قطر لمالكه السيد سيف مدهن الشمري فيما ذهبت الجائزة الثالثة لجناح رقم A-17 لمالكه السيد جاسم المسند.

اقرأ ايضاً
وكيل "الخارجية السعودية" يجتمع مع القائم بالأعمال القطري

أما جائزة أجمل جناح وقيمتها 20 ألف ريال قطري ففاز بها جناح شركة ثابت للحلول الرقمية قطر لمالكه السيد فهد المهندي.

وكان مسك ختام “سهيل 2003” المزاد اليومي على الصقور، حيث تم عرض 40 صقرا من نوعية فاخرة، وحاز شرف حيازتها أصحاب أعلى سعر.

وقال السيد سالم بن خجيم علي العذبي، عضو اللجنة التنفيذية لمعرض “سهيل 2023” وأحد المشرفين على المزاد لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن مزاد اليوم الأخير كان مخصصا لأربعين صقرا، تم فتح المزايدة عليها إلكترونيا منذ اليوم الأول إلى الأخير، ثم في المرحلة الأخيرة المزايدة عن طريق وضع بطائق عليها اسم المزايد في الصندوق المخصص لكل صقر.. ثم المزاد اليومي على 6 صقور، بواقع صقر في اليوم الأول، وصقران في اليوم الثاني، ومثلهما في اليوم الثالث، ثم صقر واحد في اليوم الرابع، حيث يتم فتح المزاد من التاسعة صباحا، ويغلق على التاسعة مساء، لافتا إلى أن أعلى سعر خلال أيام المعرض بلغ 800 ألف ريال قطري.

كما تابع جمهور غفير من محبي الكلمة الموزونة، أمسية شعرية، حول الطير والمقناص، شنف خلالها أسماع الحضور، الشاعران عمر آل حسين التميمي وعبدالله آل لزيوح، فيما أدار أطوارها الشاعر والإعلامي محمد عطا.

جدير بالذكر، أن المعرض يتوزع على ثلاثة أجنحة في “كتارا”، هي الجناح A الذي يشكل الخيمة الرئيسية ويشغل ساحة الحكمة ويضم مسرح مزاد سهيل الذي يضم تشكيلة واسعة لأندر وأجود أنواع الصقور، بالإضافة إلى عرض مستلزمات المقناص وتجهيزات رحلات الصيد والكشتات، إلى جانب الصناعات التقليدية والحرف اليدوية المرتبطة بالصيد والقنص، فيما يحتضن الجناح B جميع شركات الأسلحة وبنادق الصيد، بالإضافة إلى مستشفى سوق واقف للصقور، أما الجناح C فهو يحتوي على قسم السيارات ذات الدفع الرباعي المعدلة والمخصصة لرحلات البر والمقناص ومستلزمات التخييم إلى جانب سوق الطيور، كما خصصت المنطقة الخارجية الملحقة لعرض أفخم أنواع الكرفانات المتحركة التي تستخدم في الرحلات والمعسكرات، فيما خصصت اللجنة المنظمة في الجهة الجنوبية لكتارا منطقة خاصة لاستلام أسلحة وبنادق الصيد والذخائر.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *