جامعة قطر
جامعة قطر

جامعة قطر تعلن تفاصيل النسخة الأولى من “ملتقى التكنولوجيا المستقبلية”

 أعلنت جامعة قطر عن تفاصيل /ملتقى التكنولوجيا المستقبلية/ في نسخته الأولى والمقرر عقده خلال الفترة من 22 إلى 25 أكتوبر المقبل ويشرف على تنظيمه مركز الكندي لبحوث الحوسبة ومنظمة الذكاء الاصطناعي بالجامعة.
ويهدف الملتقى إلى استقطاب طلبة الجامعات والمدارس والمتخصصين والأكاديميين لنشر الوعي حول الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتطبيقاتهما المستقبلية، وهما القطاعان اللذان سيتم التركيز عليهما خلال الملتقى الذي سيجمع رواد القطاع التكنولوجي في الدولة.
وقال الدكتور عبدالعزيز العلي مدير مركز الكندي لبحوث الحوسبة بجامعة قطر، في مؤتمر صحفي اليوم، إن الملتقى الذي سيضم (أسبوع الذكاء الاصطناعي 2023) و(أسبوع الأمن السيبراني 2023) في فعالية مشتركة، سيشتمل على ورش عمل وندوات وحلقات نقاشية ومنتدى تعرض عن طريقه الشركات المشاركة تطبيقاتها وحلولها ذات الصلة في مجال التكنولوجيا الحديثة.
كما أشار إلى أن الملتقى سيتضمن مسابقات متعددة لطلبة الجامعات والجمهور العام في محوري الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، مع جوائز قيمة للفائزين، كما سيتم تنظيم تدريبات عملية وجلسات توعوية وعروض توضيحية للطلبة وجميع المشاركين.
وتحدث السيد عبدالله الملا مدير إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر، عن أهمية الملتقى للطلبة والمنظمات الطلابية.. لافتا إلى أن الملتقى الذي سينظم سنويا يمثل فرصة للطلبة للتألق في هذا الميدان.. فيما أكد الدكتور هتمي الهتمي مدير الاتصال والعلاقات العامة بالجامعة أن هذا الحدث الذي يرعاه عدد من الجهات المعنية بالتكنولوجيا “يكتسب أهمية خاصة في ظل ما نشهده من قفزة هائلة تشبه تلك التي حدثت في أواخر التسعينات عندما كان من المستحيل تخيل ما وصلنا له من التطور التكنولوجي في وقتنا الحالي”.
بدوره، أوضح السيد يوسف آل شريم، مساعد مدير العلاقات العامة والاتصال في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني أن الوكالة التي تعد إحدى الجهات الراعية لهذا الحدث، مهتمة بالمشاركة فيه كجزء من مبادراتها الشبابية التي تهدف إلى تعزيز مشاركة الطلاب في مجال الأمن السيبراني.
وأكد التزام وكالة الأمن السيبراني بالمشاركة في التطورات المتلاحقة من أجل دعم المجالات التكنولوجية، وبشكل خاص في مجالي الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.
كما نوه السيد علي عبدالله رئيس العلاقات الإعلامية والمسؤولية الاجتماعية في /فودافون قطر/ إحدى رعاة الملتقى، إلى أهمية هذا الفعالية التكنولوجية “في ظل التطور الرقمي السريع الذي يشهده الذكاء الصناعي والأتمتة الروبوتية.
وعبر المتحدثون خلال المؤتمر الصحفي عن الأمل في أن يشكل الملتقى حدثا محوريا ومنبرا يجمع بين رواد التكنولوجيا والمبتكرين والمهتمين في مجالي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، بما يسهم في دفع وتيرة التطور في هذين القطاعين بدولة قطر.

اقرأ ايضاً
 قطر ترعى توقيع اتفاق السلام بين الأطراف التشادية غدا في الدوحة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *