87 طن مساعدات غذائية وطبية لدعم الفلسطينيين في غزة

87 طن مساعدات غذائية وطبية لدعم الفلسطينيين في غزة

توجهت إلى مدينة العريش في جمهورية مصر العربية الشقيقة، أمس، طائرتان تابعتان للقوات المسلحة القطرية، تحملان 87 طنا من المساعدات الغذائية والطبية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، تمهيدا لنقلها إلى غزة.
تأتي هذه المساعدات في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له، خلال الظروف الإنسانية الصعبة جراء القصف الإسرائيلي الذي يتعرض له القطاع. وفي السياق ذاته، دخلت أمس الدفعة الثانية من قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح المصري إلى قطاع غزة المحاصر، الذي يعيش وضعا إنسانيا متدهورا نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم السادس عشر على التوالي. وتضم قافلة المساعدات الثانية التي دخلت من معبر رفح باتجاه قطاع غزة 15 شاحنة، وذلك في اليوم الثاني من فتح المعبر، الذي شهد أمس السبت دخول أولى قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى القطاع، والتي ضمت 20 شاحنة حمل غالبيتها أدوية وأغذية من دون وقود.
وتنتظر المئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والدوائية أمام معبر رفح، استعدادا لعبورها إلى داخل قطاع غزة، وذلك بعد استقبال مطار العريش المصري أطنانا من المساعدات من عدة دول بهدف مساعدات المدنيين المحاصرين في القطاع والمعرضيين للقصف الإسرائيلي العشوائي.
وفرض الاحتلال الإسرائيلي إغلاقا شاملا ومطبقا على قطاع غزة منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الجاري، وقطع كافة إمدادات الكهرباء والوقود والمواد الغذائية عن السكان، وذلك رغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة للإغاثة من خطورة الوضع في غزة وتحوله لكارثة إنسانية.
كما عمد الاحتلال أيضا إلى قصف معبر رفح من الجانب الفلسطيني بغرض منع دخول أي إمدادات إنسانية، في خطوة لاقت تنديدا واسعا من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية التابعة للأمم المتحدة.

اقرأ ايضاً
رئيس مجلس الوزراء يعقد جلسة مباحثات مع رئيسة وزراء مولدوفا

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *