دورة تدريبية بغرفة قطر تستعرض إجراءات مكافحة غسل الأموال

دورة تدريبية بغرفة قطر تستعرض إجراءات مكافحة غسل الأموال

استعرضت دورة تدريبية حول مكافحة غسل الأموال نظمتها غرفة قطر عددا من المحاور المتعلقة بجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وإجراءات مكافحتها.
وشارك في الدورة التي انعقدت بمقر الغرفة بالتعاون مع مركز الرواد للتدريب 49 متدربا من موظفي وزارة الداخلية وعدد من شركات الصرافة والتأمين.
وحاضر في الدورة نشأت جابر المحاضر والخبير الاستشاري في مجال مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال وتمويل الإرهاب، واشتملت الدورة على محاضرات تفاعلية وعرض تقديمي ومناقشات فردية وجماعية وورش عمل ودراسات حالة وفيديوهات تدريبية، بالإضافة الى عدد من الأمثلة التوضيحية.
وتناولت الدورة مفهوم وتعريفات جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح في ضوء القانون (20) لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، وكذلك مراحل جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وأبرز وأحدث أساليب وأنماط غسل الأموال وتمويل الإرهاب في خدمات ومنتجات المؤسسات المالية، ومؤسسات الأعمال والمهن غير المالية المحددة وأيضا منظمات الأعمال غير الهادفة للربح.
كما استعرضت الدورة بالتفصيل إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح التي يتعين على الجهات الخاضعة ومسئوليها وموظفيها القيام بها ومنها المنهج القائم على المخاطر، ومفهوم وإجراءات العناية الواجبة ومستوياتها المختلفة، وأنواع ومستويات الجزاءات المالية المستهدفة وكيفية التحقق من العملاء المدرجين في القوائم الوطنية والأممية والدولية، وكيفية تحديد المستفيد الحقيقي وكذا إجراءات الاشتباه و الإبلاغ الداخلي والخارجي ذات الصلة بالمعاملات المشتبه بها.
وتمكن المتدربون في نهاية الدورة من التعرف على أحدث مفاهيم جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح وفقا للقانون المشار إليه ولائحته التنفيذية، والتعرف على كيفية حدوث جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح في منتجات وخدمات معاملات مختلف قطاعات الأعمال، وآخر المستجدات المتعلقة بجهود وجهود غسل الأموال وتمويل الإرهاب لمكافحته عالميا وإقليميا ومحليا.

اقرأ ايضاً
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *