بلدنا تحقق نمواً في الإيرادات بنسبة 9٪ ونمواً في صافي الأرباح بنســـــبة 16 ٪ لفــــترة التسعة أشــهر المنتهـــــــية في 30 سبتمبر 2023

بلدنا تحقق نمواً في الإيرادات بنسبة 9٪ ونمواً في صافي الأرباح بنســـــبة 16 ٪ لفــــترة التسعة أشــهر المنتهـــــــية في 30 سبتمبر 2023

 أفصحت شركة بلدنا ش.م.ع.ق. بالأمس عن نتائجها المرحلية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023، معلنة عن نمو قوي في الإيرادات وزيادة في صافي الأرباح مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقد أفصحت بلدنا عن ما يلي:

 

· حققت بلدنا زيادة في الإيرادات بنسبة 9٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث ارتفعت من 709 مليون ريال قطري إلى 773 مليون ريال قطري.

· سجلت زيادة كبيرة في صافي الربح بنسبة 16٪ ليصل إلى 65 مليون ريال قطري.

· شهدت نمواً ملحوظاً في كل من قطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي وقنوات البيع بالتجزئة، مما ساهم في زيادة الإيرادات.

· يعزى نمو صافي الربح إلى:

−      ارتفاع حجم المبيعات

−      زيادة في أسعار بيع التجزئة

−      توفير في تكاليف التمويل من خلال المفاوضات الفعالة   

−      اتخاذ تدابير استراتيجية وفعالة لمراقبة التكاليف

−      استقرار أسعار السلع الأساسية

−      التركيز على التميز التشغيلي

 

تواصل بلدنا التزامها بخلق القيمة للمساهمين. وتشمل الإنجازات الجديرة بالذكر التخفيض في معدلات التمويل على التسهيلات المصرفية، والذي من المتوقع أن يعزز الربحية في المستقبل. وتعكس الحصة السوقية الكبيرة لشركة بلدنا عبر العديد من فئات المنتجات قدرتها على تقديم منتجات عالية الجودة، بما يتماشى مع أهداف دولة قطر لتعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

بالإضافة إلى إعلاننا السابق عن اتفاقية التصنيع مع شركة Bel Group العالمية للأجبان والوجبات الخفيفة، يسر شركة بلدنا أن تعلن عن بدء إنتاج مرطبان الجبنة القابلة للدهن تحت علامتها التجارية مما سيعزز أداء إيراداتنا بشكل إضافي وسيكون له تأثير إيجابي على الأرباح المحققة.

اقرأ ايضاً
طقس بارد ليلا وسحب متفرقة على الساحل وفي عرض البحر

 

في سياق مبادرات التوسع الدولي، يسر شركة بلدنا أن تعلن عن أحدث المستجدات التي أحرزتها فيما يتعلق بتوقيع مذكرة تعاون مع هيئة قناة السويس في مصر، بهدف إنتاج الحليب الطازج. أشار السيد مالكولم جوردن، الرئيس التنفيذي لشركة بلدنا، قائلاً: “يعزز هذا المشروع تحالفنا الاستراتيجي في مصر، حيث نمتلك حصة بنسبة  15٪ في شركة جهينة للصناعات الغذائية. ومن خلال التزامنا المستمر بابتكار المنتجات والتميز التشغيلي، فإننا نواصل تقديم القيمة لمساهمينا، سواء في قطر أو خارجها”.

 

علاوة على ذلك، أعلنت بلدنا عن تقدم إيجابي في مشروعها القادم في دولة الجزائر  الذي يستهدف إنتاج الحليب، متوقعة خلق قيمة كبيرة للمساهمين، تمثل علامة فارقة أخرى في رحلة النمو العالمي لشركة بلدنا.

 

وانطلاقا من الالتزام بتعزيز الكفاءة التشغيلية والتحكم الصارم في التكاليف العامة، تواصل إدارة بلدنا التأكيد على تركيزها الأساسي على تعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في قطر. حيث لا تزال الشركة حازمة في التزامها تجاه مساهميها ، وتسعى جاهدة لخلق قيمة من خلال تقديم منتجات فائقة الجودة، وتوسيع نطاق منتجاتها، وتأكيد كفائتها عبر سلسلة القيمة الخاصة بها.

 

للحصول على البيانات المالية الكاملة، يرجى زيارة

أو  التواصل على البريد الإلكتروني   ir@baladna.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *