إذاعة أُردو تضيف فقرة يومية ثابتة جديدة للأطفال

إذاعة أُردو تضيف فقرة يومية ثابتة جديدة للأطفال

أعلنت إذاعة أُردو التابعة للمؤسسة القطرية للإعلام عن إضافة فقرة يومية ثابتة جديدة للأطفال تحت مسمى “مجلة الأطفال”، وذلك تحت إشراف مراقب أُردو السيدة خلود الحميدي.
وتعتبر “مجلة الأطفال”  برنامجاً تربوياً تثقيفياً، ويتم عرضه في إطار مسلٍّ للأطفال من عمر 5 حتى 15 عامًا. ويقدم معلومات تربوية وعلمية هادفة بطريقة سلسلة وسهلة بالإضافة إلى أنه يعلم الأطفال السلوكيات والمبادئ الإسلامية من خلال المعلومات الثقافية والدينية.
وتبث الإذاعة فقرة “مجلة الأطفال” يوميا من الساعة الواحدة ظهراً حتى الواحدة والنصف ظهراً من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.
وتشمل فقرات “مجلة الأطفال” على: حصص لغة الأردو وتعليم الأطفال كيف النطق الصحيح للكلمات الأردو ومعانيها، وقصص الأطفال (تقصها المذيعة صفاء)، وهل تعلم وفقرة دينية وصحية، وأغاني للأطفال.
ويهدف البرنامج للعمل على توجيه الطفل في سلوكياته وتعاملاته في المدرسة، وغرس قيم تربوية مهمة بشخصيته، مثل الترتيب والنظام والنظافة والالتزام والأخلاق وحب الآخر.
وتلعب إذاعة أُردو دوراً مهماً في تعزيز التواصل ونقل المعرفة باللغة الأوردية، وتعزيز الثقافات والوصول لجمهور واسع ومتنوع داخل دولة قطر. وبفضل تطور التكنولوجيا وظهور وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت إذاعة الأوردو قناة مهمة للمعلومات والترفيه، حيث قدمت برامج تعليمية، برامج دينية، برامج ثقافية، وأيضًا للتواصل مع الجمهور من خلال المسابقات والمناقشات المباشرة.

اقرأ ايضاً
رئيس مجلس الوزراء يستقبل عددا من أصحاب السعادة المشاركين في منتدى قطر الاقتصادي

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *