«القطرية للسكري» تطلق رسائل توعية احتفاء بـ«اليوم العالمي»

«القطرية للسكري» تطلق رسائل توعية احتفاء بـ«اليوم العالمي»

أطلقت الجمعية القطرية للسكري حملتها السنوية بمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام. 
يتخذ اليوم العالمي شعارا جديدا كل عام يسلط الضوء على احد موضوعات السكري وتركز حملة العام الحالي على الوقاية من السكري من النوع الثاني والمضاعفات المرتبطة به، مع تسليط الضوء على أهمية التشخيص والعلاج المبكرين لمنع أو تأخير النتائج الصحية الخطيرة المحتملة نظرا للاهمية البالغة لهذا الجانب. ومحور شعار هذا العام هو (تعرف على مخاطر السكري، تعرف على كيفية التعامل معها).
وتوجه الحملة عدة رسائل موجهة لثلاث فئات، هي الجمهور العام لمعرفة مخاطر الإصابة بالسكري النوع الثاني وما يجب فعله لدعم الوقاية والتشخيص المبكر والعلاج في الوقت المناسب، وتدعو الحملة للانتباه الى أعراض السكري النوع الثاني حيث يمكن أن تكون خفيفة أو غائبة بحيث يمكن للأشخاص المتأثرين بالسكري أن يعيشوا عدة سنوات مع الحالة قبل تشخيصها. معرفة المخاطر والاستجابة الصحيحة يمكن أن تساعد في تفادي السكري من النوع الثاني ومضاعفاته.
وتشمل الفئة الثانية المستهدفة من الحملة المشخصين بالسكري، وتوعي الرسائل بأهمية التثقيف والوصول إلى المعلومات الصحيحة والأدوات المتاحة لدعم الرعاية الذاتية ومنع المضاعفات. 
وتستهدف الحملة أخصائيي ومقدمي الرعاية الصحية، وتشدد الرسائل على الالتزام بالوصول إلى التدريب والموارد الكافية للكشف عن المضاعفات مبكرا وتقديم أفضل رعاية ممكنة.
وقال الدكتور عبد الله الحمق، المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري: نعتبر اليوم العالمي للسكري بمثابة تعبئة لمجتمع السكري العالمي كله لنقدم صوتا مشتركا قويا للتوعية بالسكري، خطورته وكيفية الوقاية. 
وأضاف: تشتمل حملة الجمعية القطرية للسكري فعاليات أبرزها (مسيرة السكري) يوم الجمعة 10 نوفمبر الحالي، في نسختها السابعة عشرة بحديقة الأوكسجين بالمدينة التعليمية. 
كما تنظم الجمعية القطرية للسكري المؤتمر الطبي للسكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يكرس جهوده لعلاج السكري والمضاعفات ذات الصلة والتكنولوجيا والوقاية منه، يومي 17-18 نوفمبر الحالي بفندق هوليداي إن الدوحة. 
وتتضمن الحملة محاضرات وورش عمل في المدارس، والجامعات، والوزارات والقطاع الخاص.

اقرأ ايضاً
قصة ياسين هارون خريج مؤسسة قطر الذي أحدث قفزة في 42 مدرسة باكستانية

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *