وكالة الأنباء القطرية تطلق دورة حول "القصة المصورة للمنصات المختلفة"

وكالة الأنباء القطرية تطلق دورة حول “القصة المصورة للمنصات المختلفة”

أطلقت وكالة الأنباء القطرية “قنا” في مقرها اليوم، دورة تدريبية بعنوان “القصة المصورة للمنصات المختلفة”، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها “قنا”، بهدف تدريب الكوادر الإعلامية الوطنية ورفع كفاءتهم، في المجالات الإعلامية والصحفية المتخصصة.
وتستمر دورة “القصة المصورة للمنصات المختلفة” لمدة خمسة أيام، وتهدف إلى تطوير وتحسين مهارات الموظفين المعنيين في المؤسسات الحكومية المختلفة، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة للتعامل مع الصور الصحفية والفيديو، للمنصات المختلفة، والتعرف على المنظور النوعي للصورة، ومراحل إنتاج الصور والفيديوهات المصورة، وآلية توزيعها ونشرها عبر المنصات المختلفة.
وتشتمل محاور الدورة، على العديد من الجوانب الهامة في مجال التصوير الصحفي من مدخل إلى القصة المصورة للمنصات المختلفة، والسرد، والرؤية الإخراجية في التصوير، وأيضا على المراحل التحضيرية للتصوير، مرحلة ما قبل الإنتاج ، والمرحلة الإنتاجية، وما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى تدريب المشاركين على اختيار وتحليل الصور في وسائل الإعلام المختلفة، وأهميتها، والمحتوى الإعلامي والإخراج الإبداعي للمحتوى.
وستركز محاور الدورة، على العديد من الجوانب الهامة التطبيقية في مجال التصوير الصحفي، بدءا من التخطيط والتنظيم الجيد في مرحلة ما قبل الإنتاج، والتأكد من إنجاز الأعمال في الوقت المحدد، وبأفضل نتائج ممكنة، والسيناريو المقترح لتصوير الأحداث، وإنتاج الصورة بالهاتف من موقع الحدث مباشرة.
وسيقدم المتدربون في ختام الدورة مشاريع تخرج من خلال إنتاج مادة مصورة بهدف قياس مدى الاستفادة من هذا التدريب، والتجربة النوعية التي تقدمها وكالة الأنباء القطرية لمتدربيها في التصوير الفوتوغرافي والفيديو المتخصص.
وستساهم هذه الدورة التدريبية المكثفة بشكل كبير في تحسين قدرات المشاركين في التصوير، كما ستوفر الدورة فرصة قيمة للموظفين في المؤسسات المشاركة منها لتوسيع مدى معرفتهم وتحسين مهاراتهم في التصوير عبر منصاته المختلفة، كما سيتم تدريبهم على منهجيات فعالة للتعامل مع الصور وتحليلها، وستكون فرصة للتفاعل والتبادل المثمر بين المشاركين، مما يضيف قيمة إضافية لتجربة التدريب، مع مراعاة احتياجات المشاركين وتوفير بيئة تدريبية مشجعة من خلال القاعات التدريبية المهيأة في “قنا”.
وفي مارس الماضي، افتتحت وكالة الأنباء القطرية “قاعات قنا للتدريب”، بمقر الوكالة، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر في المجال الإعلامي، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر القطرية الشابة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحولات والتطورات في هذا المجال المهم.

اقرأ ايضاً
الهلال القطري: غرفة عمليات لمتابعة التطورات

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *