التنمية الاجتماعية والأسرة تنظم فعاليات توعوية للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل 

التنمية الاجتماعية والأسرة تنظم فعاليات توعوية للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل 

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ممثلة في إدارة التنمية الأسرية، فعالية (لكل طفل، كل حق) بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) ووزارة التعليم والتعليم العالي ومركز أجيال التربوي.
وأوضحت الوزارة عبر بيان، أن هذه الفعالية جاءت في إطار خطط الوزارة الهادفة إلى الاهتمام بالطفولة وحرصها على تنشئة أطفال أصحاء وسعداء، وتعزيز الترابط بينهم وبين فئات المجتمع القطري، لا سيما أن دولة قطر تهتم بالأسرة وترسي مجموعة من حقوقها بما فيها حقوق الطفل التي تحفظ له حقه في الحياة، والصحة، والتعليم، والمساواة.
وتضمنت الفعاليات التي امتدت على مدى ثلاثة أيام، عددا من الأنشطة الترفيهية والتوعوية والتفاعلية وورش العمل، بهدف تنمية مهارات الأطفال بمختلف اهتماماتهم، وتشجيعهم على الإبداع واللعب كوسيلة للتعلم والتعبير في إيصال المعلومة بشكل عفوي، بالإضافة إلى تعزيز روح العمل الجماعي فيما بينهم، فضلا عن إضفاء البهجة والمتعة والسرور على نفوسهم.
وبهذه المناسبة، أشارت السيدة ظبية المقبالي، مدير إدارة التنمية الأسرية، إلى أهمية هذه الفعالية من أجل تفعيل اليوم العالمي للطفل وما ينص عليه من حقوق تسعى لحماية الطفل نفسيا وجسديا وعلميا، مثمنة جهود جميع الجهات المشاركة التي سعت إلى رسم البهجة والسرور وألوان الفرح على نفوس الأطفال وذويهم.
وبدوره، اعتبر الدكتور أبو بكر موسى عبد الله، المدير التنفيذي لمركز أجيال التربوي، هذه الفعالية، رسالة تحمل في طياتها أهم المبادئ والممارسات التي يُمكن للأسرة أولا والمجتمع ثانيا أن يرعوها لتحمي كل الأطفال من التعرّض للعنف والإيذاء الجسدي والنفسي، والتأكد من سلامته في كافة مناحي الحياة.
وفي هذا الصدد، أكدت إدارة التنمية الأسرية أن هذه الفعالية تحقق أهداف الوزارة في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات الوطنية المتعلقة بالأسرة وخصوصا الأطفال،
ولا سيما أنه من اختصاصاتها تقديم الخدمات اللازمة لرعايتهم وتأهيلهم وتوعية وتثقيف المجتمع بحقوقهم وتنفيذ برامج التدريب الموجهة للعاملين معهم بالتعاون مع الجهات المعنية.
من الجدير بالذكر أن العالم يحتفل سنويا في 20 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للطفل، الذي أعلن في العام 1954 باعتباره مناسبة لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

اقرأ ايضاً
علي المهندي.. سيرة ومسيرة عاشق التراث

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *