طالبات جامعة قطر يناقشن وزير التنمية الاجتماعية والأسرة حول قضايا المجتمع ودور المرأة بين الأمومة والطموح المهني

طالبات جامعة قطر يناقشن وزير التنمية الاجتماعية والأسرة حول قضايا المجتمع ودور المرأة بين الأمومة والطموح المهني

التقت سعادة مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزير التنمية الاجتماعية والأسرة اليوم بطالبات جامعة قطر ضمن جلسة نقاشية بعنوان “حوار مع شخصية قيادية”، التي تأتي في إطار فعاليات “أنتِ لها” المقامة بالجامعة. 

وتأتي تلبية الدعوة كجزء من المبادرات الشبابية التي تنخرط فيها الوزارة وكوادرها؛ لتعزيز الوعي المجتمعي بأهم القضايا التي تواجه المجتمع القطري، وعلى رأسها قضية الأسرة والأمومة والتنشئة الاجتماعية والتكامل بين أدوار الرجل والمرأة. 

ودارت الجلسة النقاشية حول موضوع دور المرأة القيادي في ميادين الحياة المختلفة والموازنة بين الطموح المهني والأمومة، وكذلك استعراض تجربة سعادة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة في القيادة. 

وقالت سعادة مريم بنت علي بن ناصر المسند إن “أهم مقومات النهوض بمجتمعنا هو احترام مؤسسة الأسرة التي تقوم على مبادئ الدين الإسلامي والتكامل بين دور الرجل والمرأة”. 

وناقشت الجلسة تجربة سعادتها في الموازنة بين أدوارها المهنية القيادية والأسرة، وجاء تعليق سعادتها على هذا المحور بأن ” أهم تحدي واجهني خلال مسيرتي، هو الموازنة بين دوري في العمل ودوري ك ام فالمرأة هي قائد في منزلها في الأساس، ومن ثم يأتي أي شيء أخر، وأهم إنجاز يمكن لأي إمرأة أن تحققه هو نجاحها مع أبنائها وتنشئتهم وتربيتهم وتغذية عقولهم وأرواحهم. 

اقرأ ايضاً
الجمارك تحبط تهريب 81 ألف حبة كبتاجون

وشهدت الجلسة حوارات وتفاعل من الطالبات الحاضرات بخصوص قضايا اجتماعية مطروحة حاليًا في الساحة المحلية، حيث طرحت القائمات على الجلسة سؤال يتعلق بدور كل فرد في دعم وتمكين النساء في المجتمع؟

فكانت إجابة سعادة وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة: “دعونا نستبدل كلمة تمكين إلى تكامل .. تكامل بين الرجل والمرأة، لأن دور المرأة محسوم، يفرض نفسه بطبيعته وبحكم وظيفته٣ في المجتمع الذي يقوم عليه، باعتبار المرأة هي المربي والزوجة والأخت وفرد أساسي لا يمكن إلغاء أو تحجيم دوره في المجتمع” . 

وتابعت سعادتها بالقول: “ولكن الفكرة الأساسية هي كيفية تنمية دور المرأة وهنا أقول إن الأسرة هي الصانع الأول للمرأة القوية الناجحة، وتكامل الأدوار بين الرجل والمرأة هو الهدف الذي نسعى لتعزيزه”. 

واختتمت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزير التنمية الاجتماعية والأسرة زيارتها لجامعة قطر بحضور معرض الطالبات المتميزات المصاحب، الذي يستعرض المبادرات الطلابية والمشاريع المجتمعية، وعلقت سعادتها بالقول “ما شهدته اليوم من ريادة طلابية ووعي فكري بقضايا المجتمع من قبل طالبات جامعة قطر، إنما يدل على أننا ربحنا جيل من الأمهات والقيادات القادرات على الريادة المستقبلية بإذن الله”. 

 

 

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *