وزارة التربية والتعليم تستعرض مع مديري المدارس ورياض الأطفال الخاصة جاهزيتها لبدء العام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم تختتم فعاليات الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار 2023

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، اليوم، فعاليات الأسبوع الوطني للبحث العلمي والابتكار 2023، التي أقيمت تحت شعار “باحثون واعدون من أجل قطر”، بالتعاون مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار.
وقام سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والسيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، والدكتور هشام محي الدين صابر المدير التنفيذي لمكتب برامج الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، بتكريم الطلبة والمدارس الفائزة، وتوزيع الشهادات والدروع عليهم.
وقال سعادة الدكتور النعيمي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن النسخة الخامسة عشرة من المعرض والمسابقة الوطنية في البحث العلمي والابتكار، شهدت تطورا كبيرا من حيث المشاركة والمشاريع المقدمة، وتنوع المدارس والأفكار البحثية لدى الطلبة والطالبات.
وأكد على أن من شأن المعرض الوطني للبحث العلمي والابتكار وما يتضمنه من فعاليات ومسابقة بحثية علمية، تهيئة الطلاب ومساعدتهم ليصبحوا باحثين واعدين لدولة قطر، وقادرين على تحليل المشكلات البحثية والابتكارية محليا وخارجيا، وإيجاد حلول مبتكره لها باتباع خطوات البحث العلمي الصحيحة للوصول للنتيجة المستهدفة.
من ناحيتها، ثمنت الدكتورة أسماء المهندي رئيس قسم البحث والموهبة والابتكار بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في تصريح مماثل لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إنجازات الطلاب بإعداد المشاريع البحثية التي شاركت في مسابقة البحث العلمي والابتكار، مشيرة إلى أن عدد من تم تكريمهم اليوم يبلغ 142 طالبا ومعلما من المدارس الحكومية والخاصة ومختلف المسارات التعليمية.
وقالت: إن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي حريصة على تنظيم مثل هذه الفعاليات البحثية والابتكارية، ما يشكل دعما للطلاب وتحفيزا لهم لتمثيل قطر في المحافل والمسابقات البحثية الخارجية، ومنها المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا “آيتكس” بماليزيا، والمعرض الدولي للعلوم والهندسة “آيسف” بالولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ ايضاً
سمو الأمير يغادر أستانا

 

 

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *