أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج الدورات التدريبية لطلبة الدفعة السادسة من مرشحي كلية الشرطة

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج الدورات التدريبية لطلبة الدفعة السادسة من مرشحي كلية الشرطة

 

 

احتفلت أكاديمية الشرطة، اليوم، بتخريج الدورات التدريبية المتخصصة في “الغوص، والقفز المظلي، والصاعقة” لطلبة الدفعة السادسة من مرشحي كلية الشرطة، والتي عقدت خلال الفترة من 23 يوليو حتى 26 أكتوبر الماضي، بمشاركة 107 طلاب بهدف تنمية مهاراتهم وفق أفضل استراتيجيات وخطط التدريب الحديث.
وحضر الحفل سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال المستشار القانوني لسعادة وزير الداخلية والمشرف العام على أكاديمية الشرطة، والعميد عبدالرحمن ماجد السليطي رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الداخلية وجمع من أولياء الأمور.
وبهذه المناسبة، أشار المقدم فهد سعيد السبيعي نائب رئيس الأكاديمية ومدير كلية الشرطة، إلى أن الدورات التي شارك فيها الطلبة المرشحون تتميز بمستوى عال من الصعوبة والمشقة، وتحتاج للياقة بدنية وجسمانية عالية، وقوة تحمل، استطاع المتدربون بعزيمتهم وإرادتهم القوية التي لا تلين أن يتغلبوا على مشاق الدورات كافة، وأن يبذلوا جهودا كبيرة لتحقيق الأهداف المرجوة، منوها بأن التدريبات العسكرية المتقدمة التي نالوها ستسهم بشكل كبير في إكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة التي تعينهم في الحياة العملية.
من جهته، أبرز الرائد جاسم عبدالله الخاطر رئيس قسم التدريب العسكري بالكلية، أن الكلية منذ تأسيسها عملت على تطوير برامجها وفقا لأحدث المعايير الإقليمية والعالمية، موضحا أن طلبة الدفعة السادسة بالكلية اجتازوا هذه الدورات المتخصصة بشكل مثالي من حيث التجهيز والإعداد البدني والذهني.
وأشار إلى أن دورة الصاعقة استغرقت 450 ساعة تدريبية، والقفز المظلي 160 ساعة و90 ساعة تدريبية كانت لدورة الغوص، مؤكدا تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الدورات التي تكسبهم المهارات اللازمة ليكونوا ضباطا أكفاء، متسلحين بالمعارف والتدريبات الميدانية التي ستفيدهم في مجال عملهم المستقبلي.
وقام اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال المستشار القانوني لسعادة وزير الداخلية والمشرف العام على أكاديمية الشرطة بتقليد الشارات للخريجين، وتكريم الجهات المشاركة والداعمة، والتي ساهمت في إنجاح الدورات.

اقرأ ايضاً
«الداخلية»: تعديل الضوابط والإجراءات الخاصة باستقدام عائلات المقيمين 

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *