أصحاب المشاريع الإنتاجية يشاركون في فعاليات درب الساعي

أصحاب المشاريع الإنتاجية يشاركون في فعاليات درب الساعي

 

تشارك وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ممثلة بإدارة التمكين الأسري في فعاليات درب الساعي بمشاركة أصحاب المشاريع الإنتاجية من الوطن خلال الفترة من 10 إلى 18 ديسمبر الجاري، وذلك ضمن فعاليات دولة قطر باليوم الوطني بالمقر الدائم لدرب الساعي بمنطقة أم صلال.

 كما يشارك في هذا الاحتفال جهات مختلفة بالدولة، وتهدف الفعاليات المقامة إلى تعزيز مشاركة جميع أفراد المجتمع في احتفالات اليوم الوطني، وإبراز تاريخ دولة قطر وتراثها الأصيل.

ويتواجد ما يقارب 14 من أصحاب المشاريع الإنتاجية في فعاليات درب الساعي هذا العام بهدف الترويج للمنتجات الوطنية المتعددة، حيث تتنوع منتجاتهم لتشمل العطور والبخور والمنسوجات، بالإضافة إلى صناعات الحرف اليدوية والموروثات التراثية والأعمال الفنية، وغيرها من الأنشطة التي تحمل طابع الابتكار والإبداع.

وقالت السيدة فاطمة النعيمي مدير إدارة التمكين الأسري أن مشاركة أصحاب المشاريع الإنتاجية في درب الساعي هو بمثابة دعم وتشجيع لهم، و فرصة للتسويق عن منتجاتهم وتمكينهم اقتصادياً، حيث تحرص الوزارة بشكل مستمر على تقديم الدعم لأصحاب المشاريع الصغيرة، وتدعوهم للمشاركة في الفعاليات والمناسبات المختلفة بالدولة للترويج عن منتجاتهم، وتطوير قدراتهم.

وأضافت أن تواجد هم ضمن فعاليات درب الساعي يعكس التراث القطري الأصيل من خلال عرضهم المنتجات والحرف التقليدية القديمة، مشيرة إلى أن هذه الفعاليات تتلاءم مع رؤية اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم من خلال إبراز الثقافة القطرية، واستعراض الموروثات الشعبية.

اقرأ ايضاً
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الإيراني

ويستقبل درب الساعي زواره من الساعة 3 عصراً وحتى 11 مساءً، حيث يمكن للجمهور الاطلاع على الجانب التراثي الذي يستعرضه أصحاب المشاريع الإنتاجية، و التعرف على أجود المنتجات الوطنية، والاستمتاع بالتسوق من البضائع المتنوعة سواء صناعة السدو والمشغولات الفنية، والبهارات، وتذوق المأكولات الشعبية بكافة أنواعها، وغيرها من المنتجات المحلية، وتعتبر مشاركتهم في درب الساعي فرصة لعرض وتسويق منتجاتهم التي تلقى إقبالاً ورواجاً كبيراً بين الزوار.

 وتشهد الفعاليات عروضا لتجارب أصحاب المشاريع الصغيرة والمنزلية في الإنتاج، وما حظي به أصحاب المشاريع من دعم ليتحولوا إلى رواد أعمال يساهمون بإبداعاتهم وابتكاراتهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وتعرض الوزارة من خلال مشاركة أصحاب المشاريع الإنتاجية في هذه الفعالية عدداً من المبادرات والإنجازات النوعية التي تعزز رؤية ومسيرة وتمكين أصحاب المشاريع المميزة، وتعكس جهودها للارتقاء بتأهيل أصحاب المشاريع، كما تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة وتأمين مشاركتهم في كافة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي تقام في الدولة، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، وجعلهم أفراد منتجة لا مستهلكة.   

 

20231211 1702298291 7576220231211 1702298291 6758120231211 1702298291 5380

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *