وزارة التربية والتعليم تستعرض مع مديري المدارس ورياض الأطفال الخاصة جاهزيتها لبدء العام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم تنظم الملتقى الربيعي الأول “أثر وثمر” اعتبارا من الأحد المقبل

 يقام خلال الفترة من 24 ديسمبر الجاري وحتى 4 يناير 2024، بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة، الملتقى الربيعي الأول 2023-2024 “أثر وثمر”، وذلك من خلال مراكز موزعة على جميع البلديات والنطاقات الجغرافية، بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة في أنشطة نافعة تستثمر إجازة منتصف العام، وتنمي مواهبهم الرياضية ومهاراتهم الإبداعية، وتعزز روح التعاون والتنافس لديهم.
وتتخلل الملتقى أنشطة وفعاليات متميزة تناسب مختلف الفئات العمرية، وتمكن الطلاب من استكشاف مواهبهم وصقلها، وتعزيز خبراتهم، وتنمية مهاراتهم.
كما يتضمن الملتقى مراكز عدة تفتح أبوابها للطلاب القطريين والمقيمين في المدارس الحكومية، إضافة إلى الطلاب القطريين في المدارس الخاصة، وتشمل المراكز الشبابية، ولجنة رياضة المرأة القطرية، والاتحاد القطري للرياضة للجميع، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.
وأوضحت فاطمة العبيدلي، رئيس قسم البرامج والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أهمية إشراك الطلاب في مراكز الملتقى الربيعي، قائلة “لا شك أن للملتقيات الطلابية دورا كبيرا في تنشئة الطلاب، فهي بمثابة البيئة الخصبة التي تؤدي إلى تحفيز القيم الفضلى وتعزيزها وترسيخها، بالإضافة إلى تهيئة مناخ تربوي محبب وجاذب يسهم في بناء شخصية الطالب وصقل قدراته ومواهبه”.
ونوهت بأن الوزارة تسعى من خلال هذه المراكز إلى تحفيز الطلاب لاستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة ومثيرة ومحفزة، وتدريب المشاركين على التحلي بالمسؤولية والمشاركة الاجتماعية، وتوجيه طاقاتهم الفكرية والحركية نحو ما يعود عليهم بالنفع، في أجواء داعمة وممتعة.
يشار إلى أن التسجيل في مراكز الملتقى الربيعي الأول متاح للجميع إلكترونيا عبر تطبيق الاتحاد القطري للرياضة، وهو متوفر على متجري تطبيقات “آب ستور” و”جوجل بلاي” باللغتين العربية والانجليزية.

اقرأ ايضاً
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع مفتي القدس والديار الفلسطينية

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *