وكالة الأنباء القطرية تنظم ورشة قانونية حول الملكية الفكرية

وكالة الأنباء القطرية تنظم ورشة قانونية حول الملكية الفكرية

 نظمت وكالة الأنباء القطرية “قنا” في مقرها اليوم، ورشة قانونية بعنوان الملكية الفكرية، بهدف تعريف الموظفين من مختلف الأقسام بمفهوم الملكية الفكرية وأنواعها وشروط اكتساب حقوقها بصورة شاملة ومستفيضة.
واستعرضت الورشة التي قدمها المحامي علي الحنزاب رئيس مجلس إدارة مكتب “الحنزاب ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية والتحكيم”، أبرز مضامين الملكية الفكرية التي تتفرع أنواعها إلى المصنفات الأدبية والفنية والعملية والاختراعات الجديدة في مختلف مجالات الحياة، فضلا عن العلامات التجارية والنماذج والرسوم الصناعية.
وخلال الورشة، قدم الدكتور عبدالرحمن الشرفي مستشار قانوني أول وقاض سابق، مداخلة قدم فيها شرحا مفصلا عن حقوق الملكية الفكرية والأدبية والمادية، مستعرضا أبرز تفاصيلها ومحاورها بصورة قانونية متسلسلة.
وقال المحامي علي الحنزاب في تصريح لوكالة الأنباء القطرية/قنا/: إن هذه الورشة سلطت الضوء على تعريف مفهوم الملكية الفكرية التي ترتبط بكل شخص يمتلك فكرا إبداعيا وطموحات مستقبلية.
وأضاف الحنزاب أن الإبداعات التي يقدمها الإنسان تحتاج لنوع من الحماية القانونية ولذلك جاءت التشريعات والقوانين الدولية لحماية هذه المنجزات الفكرية، مثمنا جهود وكالة الأنباء القطرية في إبراز هذا الملف والمساهمة في تعزيز مفهومه على أرض الواقع.
وبدوره قال الدكتور عبدالرحمن شرفي، مستشار قانوني أول وقاض سابق، في تصريح مماثل، إن هذه الورشة سلطت الضوء على مفهوم الملكية الفكرية ومدى أثرها في نهضة المجتمعات الإنسانية، في ظل مراعاة حقوق المبدعين والمبتكرين.
جدير بالذكر أن وكالة الأنباء القطرية افتتحت في مارس من عام 2023 “قاعات قنا للتدريب”، بمقر الوكالة، وذلك تماشيا مع رؤيتها في تطوير الكوادر في المجال الإعلامي، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، وحرصا منها على رفد الساحة الإعلامية بالكوادر القطرية الشابة المؤهلة والقادرة على مواكبة التحولات والتطورات في هذا المجال المهم.

اقرأ ايضاً
 سمو الأمير يتلقى رسالة خطية من رئيس قيرغيزيا

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *