تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في شوط النخبة بمهرجان مرمي الخامس عشر

تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في شوط النخبة بمهرجان مرمي الخامس عشر

 أقيم اليوم نهائي شوط النخبة في الدعو وذلك ضمن مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني حتى السابع والعشرين من يناير الجاري.
وأسفر شوط النخبة الذي تنافس فيه 25 صقارا من قطر ودول مجلس التعاون عن فوز عبدالله سعيد عبيد المري من دولة قطر بالمركز الأول، يليه عبدالله عامر الكعبي من قطر في المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث السيد عمران فالح النعيمي، من دولة الإمارات.
ويحصل صاحب المركز الأول على 300 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني على 200 ألف ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 100 ألف ريال.
وأعرب السيد متعب مبارك القحطاني مدير مهرجان مرمي، عن تهانيه للفائزين مثمنا جهودهم، ومتمنيا للجميع التوفيق في المهرجانات والبطولات القادمة.
وقال:” شهدنا منافسة دولية قوية في شوط النخبة بين أفضل 25 صقرا من قطر ودول الخليج، والصقور المشاركة هي أبطال في كثير من المهرجانات الخليجية، وهو ما ظهر من خلال التوقيت حيث كانت الفروق ضئيلة جدا في التوقيت في جزء من الثانية بينها جميعا، ما يؤكد قوة وندية المنافسة بين الفائزين”.
وأضاف أن شوط النخبة في مهرجان مرمي يشارك فيه نخبة الصقارين ونخبة الصقور كذلك، لافتا إلى أن مستوى الصقارين القطريين يبشر بكل خير.
وقال إن إدارة مهرجان مرمي تحرص على التطوير باستمرار للمقناص، لافتا إلى أن جمعية القناص أثبتت مكانتها في هذا الصدد، فقد حققت المركز الأول في كأس الاتحاد الدولي الذي أقيم مؤخرا في دبي.
وأشار إلى أن الجمعية سوف تشارك خلال الفترة المقبلة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب وتقام في الإمارات للفئة العمرية من 13 وحتى 18 سنة كناشئين، حيث يشارك منتخب قطري في هذه البطولة ويشارك فيها 4 شباب من قطر من الناشئين كمنتخب، إلى جانب إداري الجمعية.
وأشار إلى أن التطوير يشمل كذلك الصقارين أنفسهم عبر التعرف على أحدث الأساليب والتدريبات المختلفة التي ترتقي بمستوى صقورهم في السرعة وكذلك القنص بما ينمي مهاراتهم.
في سياق متصل أقيمت في الفترة المسائية أمس منافسات المشاركين في المجموعة الثلاثين في بطولة هدد التحدي والتي أسفرت عن تأهل السيد عبدالهادي مبارك النابت، ليرتفع عدد المتأهلين إلى نهائي هدد التحدي إلى 53 صقارا، حيث يتحصل المتأهل فورا في بطولة هدد التحدي على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، بالإضافة إلى درع التأهل. والتنافس على إحدى سيارتي “لكزس” في النهائي الخاص بهذه البطولة.

اقرأ ايضاً
 مساعد وزير الخارجية تجتمع مع المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات

وتختتم غدا الثلاثاء تصفيات بطولة هدد الدعو، حيث تقام منافسات المجموعة الحادية والثلاثين والأخيرة فضلا عن المجموعة الحادية والعشرين المؤجلة بسبب الظروف المناخية، في انتظار حسم المتأهلين إلى النهائي والمنافسة على سيارتي لكزس.
ومن جانبهم أكد الفائزون في شوط النخبة في الدعو، أهمية هذا الشوط في إبراز أقوى الصقور في دول الخليج خاصة أن معظم المشاركين حققوا بطولات ومتوجين سواء في مرمي أو غيرهم من المهرجانات الخليجية، مثمنين في الوقت نفسه جهود جمعية القناص في الارتقاء بهذا التراث الخليجي والعالمي.
وقال عبدالله سعيد عبيد المري الفائز بالمركز الأول، إن مهرجان مرمي بطولة ينتظرها الجميع لأن التتويج في مرمي يختلف عن غيره من المهرجانات والبطولات، كما أن شوط النخبة يعتبر سنام البطولة، وهو الأقوى على المستوى الخليجي، لافتا إلى أن صقره الذي حقق الفوز اليوم يسجل الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخ المهرجان في شوط النخبة.
من جهته قال عبدالله عامر الكعبي الفائز بالمركز الثاني: إننا نثمن دور جمعية القناص واللجنة المنظمة لمهرجان مرمي ودورهم الرائد في دعم الصقارين في قطر ودول الخليج، مؤكدا أن الفوز كان صعبا وسط منافسة قوية ومثيرة حبست معها الأنفاس.
كما أعرب السيد عمران النعيمي من دولة الإمارات والفائز بالمركز الثالث في شوط النخبة عن سعادته بالفوز مؤكدا أن جميع المشاركين هم أبطال ولديهم حضورهم الدولي والمحلي ولهذا يأتي الفوز بطعم ومذاق خاص وهو توفيق من الله سبحانه، معربا عن شكره لإدارة مهرجان مرمي لحرصهم على تقديم نسخة رائعة ومتميزة تزداد بريقا عاما بعد عام.
ويحظى مهرجان مرمي 2024 الذي يستمر حتى 27 يناير الجاري، بتنظيم جمعية القناص القطرية، بدعم عدد من الجهات من بينها صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية “دعم”.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *